وزير الخارجية يشارك في فعاليات الدورة الـ 54 لمؤتمر الأمن في ميونخ

- ‎فيأخبار اليمن

يشارك نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد الملك المخلافي، في فعاليات الدورة الرابعة والخمسين لمؤتمر الأمن في مدينة ميونخ الألمانية.

ويناقش المؤتمر على مدى يومين بمشاركة ما يقارب ثمانين وزير خارجية ودفاع وأكثر من عشرين رئيس دولة وحكومة،العديد من القضايا الأمنية الدولية والإقليمية، ومن بينها الملفات الشائكة في العالم العربي ومنها بلادنا. 

وسيلتقي الوزير المخلافي على هامش المؤتمر عدد من أهم أجهزة المخابرات في العالم لاستعراض خطط مواجهة الارهاب وما تم تحقيقه في الأعوام السابقة.

ويعتبر هذا المؤتمر السنوي بأنه أبرز مؤتمر دولي للسياسات الأمنية ،ومن أبرز القضايا التي سيناقشها هذا العام التطورات الأخيرة في سوريا وعلاقات الاتحاد الأوروبي مع روسيا والولايات المتحدة والبرنامج النووي لكل من ايران وكوريا الشمالية والتدخلات الإيرانية في اليمن وتهديد الأمن الإقليمي لدول المنطقة.

ومن المقرر ان يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عدد من نظرائه ووزراء الخارجية في الدول الشقيقة والصديقة للتنسيق والتشاور حول القضايا التي تهم المنطقة وقضايا الأمن في العالم وخاصة التهديدات الإرهابية ومنها القاعدة والحوثيين وداعش وهي الجماعات الإرهابية التي قوضت الأمن في اليمن والمنطقة.

ويشارك في هذا المؤتمر رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، ورئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب، ورئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم، ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي والامين العام للأمم المتحدة جوتيرس والامين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط ووزير الخارجية السعودي عادل الجبير والمصري سامح شكري والسوداني ابراهيم غندور والعماني يوسف بن علوي ووزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس ومستشار الأمن القومي الأمريكي اتش. أر. ماكماستر، فضلاً عن وفد كبير من الكونجرس الأمريكي، ومن بينهم أعضاء من مجلس الشيوخ.

سبأنت