وزير الاعلام يوجه رسالة هامة للاعلاميين مع اقتراب ذكرى نكبة 21سبتمبر

- ‎فيأخبار اليمن

وجه وزير الاعلام الاستاذ معمر الارياني قادة المؤسسات الاعلامية الرسمية والأهلية والمواقع والصحف والالكترونية الداعمة للشرعية بتكثيف الجهود من اجل تذكير اليمنيين بجرائم الانقلاب على الدولة ونتائج ارهاب وعنف الميلشيات ضد اليمنيين.

وقال الارياني في رسالته للاعلاميين “إننا بقدر فرحتنا بالاحتفالات الوطنية بأعياد 26  سبتمبر و14 أكتوبر إلا ان هذا العام الثالث الذي تحل علينا فيه هذه الذكرى وهناك انقلاب يحاول إسقاط الدولة والجمهورية  وينغص فرحة اليمنيين”.

واضاف الارياني “.في يوم 21 سبتمبر 2014م تعرضت اليمن لاكبر انتكاسة في تاريخها منذ انطلاق شرارتها وانتصارها على الحكم الإمامي البائد في 26 سبتمبر 1962م ، من خلال محاولة المليشيات الحوثية أعادة حكم اليمن من جدي”.

واشاد الارياني “بالدور الكبير والموقف العروبي الأصيل للتحالف العربي وفِي مقدمتها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز  في كل ما قدموه ويقدموه لنجده ومساندة اخوانهم في اليمن”.

نص الرسالة: 

الأخوة المناضلون الأحرار  / قادة المؤسسات الاعلامية الرسمية والأهلية والمواقع والصحف والالكترونية الداعمة للشرعية  حفظكم الله

احييكم وارفع لكم خالص التحيات والتقدير  لجهودكم الوطنية العظيمة.  وبعد:-

إننا بقدر فرحتنا بالاحتفالات الوطنية بأعياد 26  سبتمبر و14 أكتوبر إلا ان هذا العام الثالث الذي تحل علينا فيه هذه الذكرى وهناك انقلاب يحاول إسقاط الدولة والجمهورية  وينغص فرحة اليمنيين.

في 21 سبتمبر 2014م اجتاحت ميلشيات الانقلابيين العاصمة صنعاء اسقطت مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية وحاصرت فخامة الرئيس  عبدربه منصور هادي ووزراء الحكومة، وانطلقت مسيرتها الفوضوية قادمة من جروف صعدة وبدعم ممن خانوا  الجمهورية وتمددت إلى عدن بعد أن ارتكبت المجازر بحق اليمنيين واختطفت الآلاف ونهبت الأموال العامة والخاصة وفجرت المدارس والمساجد وجندت الأطفال وقطعت الرواتب وجعلت حياة اليمنيين جحيم لا يطاق .

في يوم 21 سبتمبر 2014م تعرضت اليمن لاكبر انتكاسة في تاريخها منذ انطلاق شرارتها وانتصارها على الحكم الإمامي البائد في 26 سبتمبر 1962م ، من خلال محاولة المليشيات الحوثية أعادة حكم اليمن من جديد.

هذا اليوم هو الذكرى الثالثة للنكبة اليمنية التي حلت علينا في 21 سبتمبر 2014م وهي من أيام الجمهورية الحالكة السواد، والتي بقدر ما شهدنا فيها من نضال  كبير واصطفاف وطني مع القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ، إلا أنها كانت شاهدة على الخيانة الكبيرة التي تعرضت لها الجمهورية ليصبح تاريخ 21 سبتمبر 2014م هو اليوم الأسود في تاريخ اليمن الحديث  .

وتذكيرا بتلك النكبة ارجو منكم كاعلاميين  أن نسقط وهم الإمامة وحلمها في عودة فرض الوصاية على اليمنيين وان نجعل من ذلك اليوم الأسود  ذكرى لقبيح افعال الامامة ، وذكرى لخيانتهم للجمهورية وتربصهم باليمن ، ومحاولة رهنها لإيران .

وارجو منكم  في هذه الايام  إعادة الشريط ليتذكر كل اليمنيين جرائم الانقلاب على الدولة ونتائج ارهاب وعنف الميلشيات ضد اليمنيين ونؤكد لهم أن تنكيس رؤوسنا وأعلامنا في هذا اليوم لن يطول وان الذكرى الـ55  لثورة 26 سبتمبر 1962 كفيلة بتخليق ثورة جديدة على الأئمة الجدد وقد بدت تكبر في ميادين مقاومة الانقلاب وأصبح لها مخالب الجيش الوطني وغطاء شرعية رئيس انتخبه 6 ملايين يمني ورؤية دولة وطنية اتحادية لا تعيد انتاج لوبيات الإمامة .

و لا ننسى الدور الكبير والموقف العروبي الأصيل للتحالف العربي وفِي مقدمتها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز  في كل ما قدموه ويقدموه لنجده ومساندة اخوانهم في اليمن 

كما ارجو منكم اعتماد الشعار المرفق وتوزيعه على اكبر نطاق….. 

وختاماً اسمحوا لي ان اجد شكر وتقدير القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ونائبه الفريق ركن علي محسن صالح ودولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر  لمواقفكم النضالية 

وتقبلوا خالص تقديري 

أخوكم / معمر بن مطهر الإرياني.     

     وزير الاعلام