تعهد حكومي بدفع قيمة المشتقات النفطية لمحطات التوليد شهرياً
تهامة برس | متابعات /

علنت الحكومة الخميس تكفلها بدفع قيمة المشتقات النفطية لمحطات التوليد شهرياً.

وقال رئيس الوزراء خلال جلسة للحكومة ” إن الحكومة ستستمر في بذل كل الجهود لتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين وخاصة في القطاعات الخدمية، الكهرباء، والصحة، والمياه، والطرقات، التعليم”.

وأضاف بحسب وكالة سبأ الحكومية “تعمل الحكومة بدفع قيمة المشتقات النفطية لمحطات التوليد شهرياً بمبلغ يصل إلى (60) مليون دولار أمريكي شهرياً وتدفع بالدولار حفاظاً على استقرار العملة المحلية التي حافظت على قيمتها في الفترة الماضية برغم الظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا وانعدام شبه تام للعملة الصعبة”.

وشدد رئيس الوزراء على العمل المؤسسي البناء الذي يخدم المواطن والدولة بدرجة أولى والبحث لإيجاد دعم للمشتقات النفطية لمحطات الوقود والجيش والأمن وتنظيم آلية محددة لتلافي أي اختناقات أو أزمات في المشتقات النفطية.

وصادق مجلس الوزراء على مشروع تقدم به وزير النفط المهندس سيف الشريف ينظم اللائحة الداخلية في التحاسب في المشتقات النفطية بين كل من شركة مصافي عدن وشركة النفط ووزارة المالية.

كما استمع مجلس الوزراء إلى تقريرين مفصلين من نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء صالح الزنداني أوضح فيه سير المعارك القتالية والانتصارات التي تحققت في تعز وباقي الجبهات الأخرى والمعنويات العالية التي يتحلى بها الجيش الوطني والمقاومة في سبيل الدفاع عن الوطن وهزيمة الانقلاب.

كما استمع إلى تقرير من نائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع أشار فيه إلى تنفيذ الخطة الأمنية في حماية المؤسسات الحكومية والبنوك التجارية وبما يضمن عدم حدوث أي اختراقات أمنية من شانها تزهق أرواح الأبرياء وتأثر على السكينة العامة للمواطنين كما حدث مؤخراً في البنك الأهلي فرع المنصورة.. مشدداً على المجلس على اتخاذ القرارات اللازمة لمنع حدوث مثل ذلك وسرعة محاكمة المتهمين في الحادثة الإجرامية في البنك.