الصحة العالمية: ارتفاع وفيات الكوليرا في اليمن إلى 1869 حالة
تهامة برس | وكالات /

قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء، إن الوفيات جراء وباء الكوليرا في اليمن ارتفعت إلى 1869 حالة منذ تفشي المرض في 27 أبريل/ نيسان الماضي.

وقالت المنظمة في تقرير حصلت الأناضول على نسخة منه، إنه منذ 27 أبريل الماضي إلى 24 يوليو/ تموز تم الإبلاغ عن 396 ألف و86 حالة يشتبه في إصابتها بالكوليرا.

وأضافت المنظمة أنها سجّلت في الفترة نفسها ألف و869 حالة وفاة، في 21 محافظة يمنية.

وجاءت أرقام الوفيات المعلنة اليوم بزيادة خمس حالات عن وفيات أمس الاثنين، ما يشير إلى انخفاض في مستوى الوفيات، فيما ظلت الحالات المصابة في تزايد بمعدلها اليومي المعتاد (قرابة 6 آلاف حالة يوميًا).

وفي وقت سابق اليوم قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، تيدروس أدهانوم، إن اليمن يشهد حاليًا “أكبر تفشي لوباء الكوليرا في العالم”.

و”الكوليرا” مرض يسبب إسهالًا حادًا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات إذا لم يلتق العلاج، والأطفال، الذين يعانون من سوء التغذية، وتقل أعمارهم عن 5 سنوات، معرضون بشكل خاص لخطر الإصابة بالمرض.

ويشهد اليمن، منذ خريف عام 2014، حرباً بين قوات الجيش الوطني من جهة، ومسلحي مليشيا الحوثي والمخلوع صالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعًا إنسانية وصحية صعبة، فضلًا عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير.