وزير حقوق الانسان يلتقي المشرف العام على مركز الملك سلمان للاغاثة

- ‎فيأخبار اليمن

التقى الدكتور محمد عسكر وزير حقوق الإنسان بالدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، وذلك بمقر المركز بالرياض.

وفي مستهل اللقاء نقل معالي وزير حقوق الإنسان تقدير فخامة رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي لدور المركز الريادي في مجال الأعمال الإغاثية والإنسانية ، ومكافحة وباء الكوليرا في اليمن . كما تناول اللقاء فتح آفاق التعاون بين الوزارة والمركز في المجالين الحقوقي والإنساني بما يسهم من تخفيف آثار الحرب على المستوى الإنساني لا سيما شريحتي المرأة والطفل باعتبارهما الأكثر تضررا . كما جرى تناول العديد من الموضوعات خاصة فيما يتعلق بالجانب الحقوقي والتوعوي ، وسبل إقامة مشاريع مشتركة في مجال التوعية بمخاطر تجنيد الأطفال لدى المليشيات الانقلابية و تأهيلهم نفسيا واجتماعيا ليكونوا جزء من التنمية المستقبلية ، والتوعية بمخاطر الألغام وأضرارها .

وقد اطلع الدكتور الربيعة معالي الوزير عسكر على أنشطة المركز وحجم التمويل الإغاثي والإنساني الذي يقدمه للشعب اليمني في كافة محافظات الجمهورية بما فيها محافظتي صعده وصنعاء وبقية المحافظات التي لا يزال الانقلابيون يسيطرون عليها ، ودور المركز باحتواء وباء الكوليرا من خلال المنحة المقدمة من سمو الأمير محمد بن سلمان ولي العهد حفظه الله والمقدرة ب 66.7 مليون دولار .

كما تطرقا الى المساعدات التي يتم احتجازها من قبل المليشيات وتحويلها لمصلحة المجهود الحربي ، وكيفية تفادي ذلك مستقبلا .

وفي نهاية اللقاء شكر الوزير عسكر المشرف العام على مركز الملك سلمان الدكتور الربيعة على الدور الإنساني الكبير الذي يقدمه المركز للدول الفقيرة التي تعاني أوضاع إنسانية صعبة ، كاليمن ، وعبر له عن تقدير الحكومة اليمنية البالغ لجهود العاملين فيه ، متمنيا لهم المزيد من النجاح .

حضر اللقاء الأستاذ وليد الأبارة مدير عام الدراسات والبحوث بالوزارة .