عدد المصابين بالكوليرا في اليمن يرتفع إلى أكثر من 300 ألف حالة

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، يوم الاثنين، عن ارتفاع عدد حالات الاصابة بوباء الكوليرا باليمن الى أكثر من 300 ألف يمني منذ ظهور الموجة الجديدة من الوباء قبل عشرة أسابيع، في كارثة صحية تجتاح الدولة الفقيرة التي تعاني من الحرب.

وقال روبرت مارديني المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تغريدة على تويتر “لدينا 300 ألف حالة يشتبه في إصابتها بالكوليرا وهناك حوالي 7 آلاف حالة جديدة يوميا”.

وحسب صحيفة العرب الدولية فإن المناطق الغربية لليمن، تعدّ الأكثر تضرّرا من المرض، لكنّ حالات الإصابة بدأت تظهر في مناطق أبعد، حيث سجّل الأسبوع الماضي ظهور بضع حالات في مدينة سيئون وميناء المكلا في محافظة حضرموت بشرق البلاد.

وحاولت هيئات إقليمية ودولية، وكذلك البعض من دول الإقليم في مقدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة، المساعدة في تطويق الوباء في اليمن من خلال إرسال كميات هامة من الأدوية واللقاحات والمعدات الطبية المستخدمة في مقاومة الكوليرا، إلاّ أن تلك الجهود على أهميتها تصطدم بعوائق من قبيل صعوبة إيصال المساعدات لمختلف المناطق بفعل الحرب القائمة في البلاد وانعدام الأمن وضعف أسطول النقل.