مديرية بني سعد منكوبة بوباء الكوليرا والاهالي يستغيثون..!!

- ‎فيأخبار إقليم تهامة, أخبار اليمن

 

قالت مصادر محلية بمديرية بني سعد بمحافظة المحويت ان وباء الكوليرا ينتشر في المديرية بشكل متسارع ومخيف وان عدد الإصابات اصبح بالآلاف.

وقال الاهالي ان الوباء يتفشى بشكل متسارع وكل يوم تظهر حالات اصابة جديدة بالوباء، اذ وصل عدد حالات الوفاة الى اكثر من 30 حالة وفاة، فيما بلغ عدد المصابين اكثر من 3000 حالة اصابة وهذا الرقم كبير مقارنة بباقي مديريات المحافظة مما جعل من بني سعد في صدارة المديريات المنكوبة في المحافظة بعدد الاصابات والوفيات.

وأضاف الاهالي ان مكتب الصحة بالمديرية اصبح عاجزا مع الانتشار المخيف وعدم توفر الادوية الكافية عن مكافحة هذا الوباء مما جعله يوجه نداء استغاثة لإنقاذ مديرية بني سعد من هذا الوباء القاتل.

واكد مدير إدارة مكتب الصحة بالمديرية احمد الحسني ان المديرية أصبحت منكوبة في ظل العدد المتزايد في الإصابة بالوباء وسط إمكانيات محدودة وغياب الاستجابة من قبل الجهات المعنية في المحافظة والمنظمات الدولية العاملة في هذا الحقل.

وأشار الناشط زكريا الغندري الى ان وباء الكوليرا الذي حل بمدرية بني سعد ضاعف من معاناة المواطنين الذي يعانون أصلا من حالة فقر مدقع وصلت حد المجاعة في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للمواطن اليمني بشكل عام.

ونوه الغندري الى ان حملة إغاثة كان قد تم الاعداد لها واطلاقها قبل عدة شهور لإنقاذ المديرية من المجاعة إلا ان هذه الحملة سرعان ما تلاشت وفشلت على حد تعبيره.

وناشد الاهالي الجهات المختصة والمنظمات الصحية العاملة في البلاد المحلية منها والدولية وكل الخيرين بالعمل على انقاذ حياة الناس في قرى المديرية من خلال تقديم الخدمات العلاجية الطارئة لمواجهة المرض.

كما اطلق مجموعة من النشطاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي نداء استغاثة لإنقاذ المديرية من وباء الكوليرا تحت هاشتاج #بني_سعد_منكوبة داعين الجميع للتفاعل والمساندة.