معلومات خطيرة يكشفها مصدر طبي عن  انتشار “وباء الكوليرا” وعلاقة الحوثيين بذلك
تهامة برس | متابعات /

اكد مصدر طبي بالعاصمة صنعاء عن ضلوع مليشيا الحوثي في انتشار وباء الكوليرا وسعيها لحصول مكاسب من تفشي الوباء”.

 واوضح المصدر الطبي الذي رفض الكشف عن هويته خشية بطش المليشيا، ان المليشيا قامت امس الخميس بقطع المياه عن جميع اقسام مستشفى السبعين بصنعاء منذ الصباح حتى المساء الامر الذي تسبب بعدم وجود النظافة الملائمة للمستشفى وكادره ومرضاه ومرتاديه”. مضيفاً: ان اهم اسباب الوقاية من الكوليرا النظافة وغسل اليدين”.

 واضاف المصدر الطبي ان المليشيا منعت صرف المستلزمات الطبيه التي احضرتها المنظمات الدولية الخاصة بوقاية الكادر الطبي لمنع انتشار الكوليرا، كما منعت صرف الادوية الخاصة بذلك”.

 وكشف ذات المصدر عن انه تم السماح لمرافقي المرضى بالدخول للحجر الصحي بمستشفى السبعين دون اتخاذ اجراءات السلامة، مع انه يمنع منعاً باتاً دخول اي شخص للحجر الصحي حتى يمنع انتشار المرض”.
 
واضاف” بعض الحالات قدمت لمستشفى السبعين للفحص وكانت مصابة بالاسهال فتبين انها سليمه، وبعد خروجها يتفاجئ الكادر الطبي في المستشفى بعودتها بعد ساعات وهي مصابه بالكوليرا، ما يؤكد انها اصيبت بعدوى الكوليرا من داخل المستشفى”. حسب تعبيره.

من جانبهم راى مراقبون سياسيون ان مليشيا الانقلاب تسعى جاهدةً بكل الطرق لمواصلة انقلابها، ومن بين وسائلها المستخدمة تعمدها في انتشار وباء الكوليرا، الامر الذي سيجعل المنظمات الدولية للضغط على التحالف العربي بذريعة الجانب الانساني بانتشار وباء الكوليرا”.(يمن برس)