ذمار: سياسيون وحقوقيون ينفذون وقفة تضامنية امام منزل المحامي المختطف سعد المحجري، ويطالبون السلطات بسرعة اطلاق سراحه

- ‎فيأخبار اليمن

نفذ عدد من السياسيين والناشطين الحقوقيين بمحافظة ذمار وقفة تضامنية امام منزل المحامي والناشط الحقوقي سعد المحجري – عضو لجنة المحافظة لمنظمة الحزب الاشتراكي اليمني – والذي تعرض للاختطاف والاخفاء القسري من قبل ما يسمى بـ(سلطة الامر الواقع) في المحافظة قبل نحو عشرة ايام.

 

وقال الناشط الحقوقي سعد شمس الدين خلال الوقفه التضامنية التي نفذت يوم امس السبت: ان وقفتنا التضامنية هذه تأتي تضامنا مع اسرة المحامي المحجري، واستنكارا لحادثة الاعتداء والتهجم على منزله وعملية ترويع اطفاله واقتياده في الليل دون ان يسمحوا له بأخذ بعض ملابسه وانتعال حذائه .. مؤكدا ان مثل هذه التصرفات الهوجاء تمثل انتهاكا صارخا للدستور والقانون ولكافة الشرائع والمواثيق الدولية اجمالا، وتتنافى مع كافة القيم والاخلاقيات الدينية والانسانية.

 

واضاف شمس الدين: ان المحامي المحجري يعد من المواطنين البسطاء الذين عرفوا بسعيهم الدائم في سبيل نشر قيم المحبة والسلام الاجتماعي واشاعة روح الاخاء والتعايش الخلاق في اوساط مختلف شرائح المجتمع.

 

من جانبه حمل الأستاذ محمد اليفاعي عضو المجلس المحلي والناشط الحقوقي – ما تسمى بـ(سلطة الامر الواقع) والجهات الأمنية المختصة كافة المسئولية جراء ما يتعرض له المحامون والنشطاء الحقوقيون والجهاز من اعتداءات وانتهاكات ومسئولية حفظ الأمن والاستقرار للمجتمع بأسره.

 

وطالب الناشطون الحقوقيون النائب العام ووزير الداخلية بسرعة التوجيه بالكشف عن مكان اعتقال المحامي سعد المحجري والتوجيه باطلاق سراحه واحالة الجناة المختطفين للمحاكمة .. كما طالبوا المنظمات الحقوقية والانسانية المحلية والدولية، والمحامين والناشطين الحقوقيين، ووسائل الاعلام عامة الى التضامن مع المحامي المحجري وادانة الاعتداء الهمجي الذي تعرض له والضغط على السلطات للكشف عن مكانه واطلاق سراحه.

 

شارك في الوقفة كلا من: (الأستاذ محمد اليفاعي عضو المجلس المحلي – والناشط الحقوقي الأستاذ عمر منه – والناشط السياسي والحقوقي مستشار المحافظة رئيس فرع التجمع الوحدوي الشعبي الناصري بذمار الأستاذ شعلان الأبرط – والناشط الحقوقي الأستاذ محمد أحمد الحاج – والناشط الحقوقي الأستاذ عبدالوهاب محمد شرهان) الى جانب عدد من ممثلي المنظمات الحقوقيه في محافظة ذمار .. وبالاضافة الى الطفلين: (صقر سعد المحجري – وصخر سعد المحجري) نجلي المعتقل والمخفي المحامي سعد المحجري.