الحوثيون يقتلون شيخ قبلي في المستشفى بعد أن حاول الثأر من قاتل والده

- ‎فيأخبار اليمن

أقدم شيخ قبلي بارز بمدينة القاعدة بمحافظة إب – وسط اليمن – على الانتقام من قاتل والده الذي أفرج عنه الحوثيون ونصبوه قائداً في الأمن المركزي في المدينة .
ونقل “المشهد” عن مصادر محلية متطابقة إن الشيخ ” مشير عبدالسلام ” لقي قاتل والده الذي قتل عام ” 2006 ” وهو المدعو ” عادل الشرعبي ” فجأة في قرية ” المحجر ” قرب مدينة القاعدة بالمحافظة .
وأشارت المصادر ” إلى أن ” الشرعبي ” بدأ بإطلاق النار صوب ” مشير عبدالسلام ” الذي كان على متن دراجة نارية وتمكن من إصابته في رجله .
وتابعت المصادر قولها ” أن ” مشير عبداليلام ” رد عليه بإطلاق النار من مسدسه إلا أنه لم يصبه , ونزل من على متن الدراجة النارية يلحق خلف ” الشرعبي ” وتمكن من الإمساك به وسدده خمس طعنات بالسلاح الأبيض ” الجنبية ” حتى أسقطه على الأرض .
وأضافت المصادر ” أنه تم إسعاف ” مشير عبدالسلام ” إلى مستشفى المدينة مشيرة تلك المصادر أن إصابته كانت خفيفة في الرجل إلا أن طقماً من الأمن المركزي والحوثيين لحقوا به إلى المستشفى بحجة حماية إلا أنهم غدروا به وأطلقوا عليه النار , ومات على الفور .
وأوضحت المصادر ” أن المدعو ” عادل الشرعبي ” كان محكوم عليه بالإعدام وكان في السجن المركزي بالعاصمة صنعاء إلا أن الحوثيين أفرجوا عنه بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء ووزارة الداخلية وألحقوه بقواتهم في مديرية ” القاعدة ” .
على الصعيد ذاته قالت المصادر ” أن الوضع لايزال متوتر حالياً في المديرية حيث يحتشد مقاتلون موالون للشيخ ” مشير عبدالسلام ” كما يحتشد مسلحون على الاتجاه الأخر بمنطقة ” المخلاف ” بمحافظة تعز التي ينتمي إليها ” عادل الشرعبي ” .
وتقع ” قرية المحجر ” بين مديرية ” القاعدة ” بمحافظة إب و ” مفرق ماوية ” التابع لمحافظة تعز – جنوب غرب اليمن .
وحصل المشهد اليمني على صور الشيخ ” مشير عبدالسلام ” قبل وبعد مقتله في المستشفى حسب المصادر المحلية :