رئيس الوزراء يؤكد صرف رواتب العسكريين خلال الأيام القادمة

- ‎فيأخبار اليمن

قال رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر إن الحكومة تجري الترتيبات اللارمة لصرف رواتب جنود وضباط القوات المسلحة والأمن خلال الأيام القادمة.

 

ونقلت وكالة الأنباء الحكومية سبأ عن بن دغر أن سبع لجان وزارية ستتجه إلى المناطق العسكرية المختلفة “يترأس كلاً منها وزير للإشراف على صرف مرتبات الجنود والضباط للجيش والأمن في المناطق العسكرية السبع والمحافظات وتمثل فيها كافة الوحدات المستهدفة من الصرف”.

 

وأكد أن تلك الإجراءات تأتي “لضمان وصول المرتبات إلى كافة المستحقين وبمشاركة فعالة من هيئة الأركان العامة وقادة المناطق العسكرية والدائرة المالية ودائرة شؤون الأفراد في وزارة الدفاع، وكذا السلطات المحلية وتحديداً محافظي المحافظات”.

 

وحسب وكالة سبأ أن هذه الخطوة تأتي بعد أن تسلمت الحكومة من الوحدات العسكرية وهيئة الأركان العامة حصراً برواتب الجنود والضباط لهذا الشهر نوفمبر 2016م.

 

وسبق للحكومة الشرعية أن أطلقت تصريحات أكثر من مرة أنها ستصرف مرتبات موظفي القطاع الحكومي خلال فترة وجيزة إلا أنه لم يتحقق من ذلك شيء.

 

ومضى على معظم موظفي القطاع الحكومي أكثر من ثلاثة أشهر بدون مرتبات منذ عجزت سلطات الإنقلاب عن صرف المرتبات ونقلت بعدها الحكومة الشرعية البنك المركزي إلى مدينة عدن.