ياسين سعيد نعمان مظاهرات عدن بداية الانطلاقة لفهم حقيقي لدور الجنوب في معادلة المواجهة والتغيير

- ‎فيأخبار اليمن
أكد الدكتور ياسين سعيد نعمان السفير اليمني لدى بريطانيا  “إن المآل المجهول الذي يتحرك نحوه المشهد السياسي في اليمن لن يتم تصحيحه الا بإعادة حشد الجنوب، برؤيا متماسكة وصادقة تقوم على حقيقة أن الجنوب عنصر أصيل في مقاومة الانقلاب”.
 
واضاف الامين العام السابق للحزب الإشتراكي اليمني في منشور بصفحته على موقع “فيسبوك” “على الجنوبيين أن يدركوا أن نجاح الانقلاب يهدد حريتهم من جديد ويستنسخ المفهوم الإلحاقي في أسوأ صوره، وذلك لطبيعة القوى التي يتكون منها الانقلاب”.

 
وأشار إلى أن مقاومة الإنقلاب  هو الطريق الوحيد الذي سيسهم في تمكينهم من ممارسة حقهم في الاختيار السياسي الذي يتقرر بموجبه مستقبل الجنوب ومعه مستقبل الدولة التي يحلم بها اليمنيون.

 
وقال السفير اليمني في بريطانيا: “لدى الجنوب كثير من الإمكانيات والشروط لتصحيح المشهد السياسي ومجرى الأحداث في اليمن في الوقت الحاضر. مشيرا إلى أنه حتى الان لم تستطع النخب الجنوبية أن تلتقط الفرصة التاريخية لصياغة استراتيجية عملها بما يحافظ على الجنوب من ناحية وتغيير المعادلة بصورة كاملة في الشمال بالتعاون مع أطراف العمل السياسي والمقاومة من ناحية اخرى.

 
ولفت أنه إلى جانب النخب الجنوبية، نجد أن كل الاطراف مارست عبثاً في الجنوب على نحو أضر بقدراته ومكانته في تغيير مجرى الاحداث.

 
وختم ياسين سعيد نعمان كلامه قائلا: “قد يكون الاحتشاد هذا اليوم بداية الانطلاقة لفهم حقيقي لدور الجنوب في معادلة المواجهة والتغيير”.

 
وشهدت المحافظات الجنوبية المحررة من مليشيات الحوثي احتشادات ومظاهرات كبيرة تندد بخارطة الطريق الأممية وتؤيد الحكومة الشرعية في اليمن.