اخبار اليمن اليوم , ملخص اهم احداث اليوم 30 اكتوبر 2016.

- ‎فيأخبار اليمن
اخبار اليمن اليوم

تناولت الصحف اليمنية عدة مواضيع هامة لهذا اليوم الاحد 30-10-2016م , وتصدر اخبار رفض الحكومة اليمنية والرئيس اليمني لمقترحات وخارطة الطريق التي قدمها الامين العام للأمم المتحدة لحل الأزمة في اليمن .

وننقل لكم في موقع تهامة برس اخر المستجدات والاحداث التي حدثت اليوم الأحد الموافق 30- اكتوبر 2016 , وتداولتها الصحافة المحلية والدولية بشأن اليمن .

الغموض يسود مستقبل المفاوضات في اليمن اليوم.

بعد رفض الحكومة اليمنية للخطة الأممية، يسود اليوم الغموض حول الخطوات المقبلة للوساطة الأممية ومستقبل العملية التفاوضية في اليمن.

وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي رفض، السبت، تسلم الخطة الأممية الجديدة التي طرحها المبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إذ اعتبر أن الخطة تتعارض مع المرجعيات المتفق عليها وتفتح الباب أمام استمرار الصراع.

 

لهذه الاسباب الثلاثة رفض رئيس اليمن هادي خارطة الطريق التي قدمها ولد شيخ.

أكد الرئيس، عبدربه منصور هادي، أن تحفظ الحكومة الشرعية على خارطة الطريق ‏التي قدمها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، إسماعيل ولد الشيخ، جاء لـ 3 أسباب، حددها فيما يلي:

1-  الخارطة تعد خروجا صريحا على قرار مجلس الأمن 2216 الصادر تحت الفصل السابع والتفافًا عليه.

2-  الخارطة تمثل خروجا كذلك ‏على المبادرة الخليجية.

3-  خارطة الطريق تنسف مخرجات الحوار الوطني الذي شاركت فيها مختلف القوى ‏السياسية اليمنية والفئات الاجتماعية والشبابية.

 

ارتفاع حصيلة ضحايا مجزرة ,الزيدية, بالحديدة إلى 65 قتيلاً وعشرات الجرحى.

ارتفهت حصيلة ضحايا مجزرة ,الزيدية, بمحافظة الحديدة غرب اليمن في القصف الجوي الذي استهدف سجناً يشرف عليه الحوثيون، إلى 65 قتيلاً وعشرات الجرحى.

وذكر المصدر الطبي لـ«المصدر أونلاين»، إن العشرات من الجثث كانت شبه متفحمة، وإن الحصيلة من المُرجح أن ترتفع نظراً لأن بعض الضحايا أصيبوا بجراح بليغة.

وكانت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، قصفت مبنى إدارة الأمن في مديرية الزيدية شمال الحديدة، بثلاث غارات جوية، والمبنى يحوي سجنين يكتظون بنحو مائة سجين، بينهم مدنيين مختطفين من قِبل الحوثيين.

قوات الجيش الوطني والمقاومة تحرر قرية شرق عاصمة اليمن صنعاء.

تمكنت أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية فى اليمن، بمساندة طائرات التحالف العربى من تحرير قرية بيت علهان والجبال المحيطة بها فى مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء ,يوم السبت، بعد معارك عنيفة مع ميليشيا الحوثيين والرئيس المخلوع على عبدالله صالح.

وقال عبد الله الشندقى المتحدث باسم مقاومة صنعاء فى تصريح لوكالة الآنباء اليمنية سبأ إن العملية أسفرت عن مقتل 23 من الميليشيات وجرح العشرات فيما قتل 6 من الجيش والمقاومة وجرح 11 آخرين.

اليمن اليوم.. المقدشي يزور نهم و “العمالقة”، وتنبؤات بتدشين عملية عسكرية “واسعة” على تخوم صنعاء.

أثارت زيارة رئيس هيئة الأركان اليمنية اللواء محمد المقدشي المنطقة العسكرية السابعة، والمرابطة في مديرية نهم اهتمام قطاع كبير من المطلعين على الشأن المحلي في اليمن.
وامتدح المقدشي أفراد اللواء 29 ميكا “العمالقة”، الذين هبوا الى المديرية الواقعة الى الشمال الشرقي من العاصمة بغرض إسناد القوات المرابطة هناك منذ أشهر، حيث تحدث عن مآثرهم في الجمهورية، وكذا في الحروب الست التي خاضتها الدولة ضد مليشيات التمرد الحوثي قبل أعوام. “المشهد اليمني” .