ملخص وموجز اخبار اليمن اليوم الخميس 27 اكتوبر 2016

- ‎فيأخبار اليمن

تصدرت وسائل الاخبار  في اليمن اليوم الخميس الموافق 27 اكتوبر 2016 , ردود أفعال الحكومة اليمنية والرئيس عبدربه منصور هادي على مشروع اتفاق سياسي قدمه المبعوث الأممي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ.

وننقل لكم في “تهامة برس” ملخص وموجز اخبار اليمن واهم الاحداث والمستجدات في اليمن اليوم  الخميس الموافق 27  اكتوبر 2016 وأبرز التطورات، على كافة الأصعدة حتى لحظة كتابة هذا الخبر الساعة الرابعة عصراً بتوقيت صنعاء .

اخبار اليمن.. الكشف عن بنود مبادرة المبعوث الأممي إلى اليمن والتي ترضي الحوثيين وصالح !

كشف مصدر رفيع في جماعة الحوثيين الانقلابية بعض من بنود مبادرة المبعوث الأممي إلى اليمن ” إسماعيل ولد الشيخ أحمد ” التي سلمها للجماعة الإثنين الماضي على أن يتسلم الرد من وفدي الحوثيين وصالح خلال الأيام القادمة .

وقال المصدر في تصريح خاص ل ” المشهد اليمني ” أن نقطة المبادرة الأولى تتعلق برئيس الجمهورية اليمنية ” عبدربه منصور هادي ” حيث اقترح ” ولد الشيخ ” البقاء على الاعتراف بالرئيس هادي كرئيس انتقالي بصلاحيات محدود لمدة عام واحد .

تكملة الخبر من هنا

اخبار اليمن اليوم .. رئيس اليمن الشرعي يرفض جميع الافكار التي تتنافى مع أسس ومرجعيات مشاورات السلام

اعلنت الشرعية اليمنية، برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي أن أي أفكار تطرح للحل وتتنافى مع أسس ومرجعيات مشاورات السلام مرفوضة جملة وتفصيلًا.

وأكد الرئيس اليمني “هادي” ، خلال اجتماعه مع مستشاريه لمناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة المحلية حرصه الدائم على تحقيق السلام لحقن دماء اليمنيين ووضع حدٍ لغطرسة الميليشيات الانقلابية.

تكملة الخبر من هنا

الامارات تعلن دعمها لمبادرة “ولد الشيخ” الأخيرة والتي رفضتها الشرعية في اليمن

اعلنت الامارات في تصريح لأحد وزراء الدولة موافقتها للمبادرة الاخيرة التي وضعها المبعوث الاممي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ .

وقال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش ” أن بلاده تدعم جهود المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ في خطواته الأخيرة .
وأكد ” قرقاش ” في تغريدات له على ” تويتر ” أن دولة الإمارات تدرك أن مهمة الوسيط دائما ما تكون صعبة.

مقرب من المخلوع علي عبدالله صالح يفضح الحوثيين ويؤكد نهبهم لتبرعات البنك المركزي اليمني

كشف البرلماني ” عبده بشر ” والقيادي في حزب المؤتمر جناح المخلوع علي عبدالله صالح  خلال جلسة مجلس النواب أمس الأربعاء بحضور مسؤولين في وزارة المالية والبنك المركزي عن عبث الحوثيين بموارد الدولة والتي تسببت في عجز السلطات المالية عن الإيفاء بسداد مرتبات موظفي الدولة.

وقال النائب ” عبده بشر ” في حديثه خلال الجلسة ” إن هناك عبثا بموارد شركتي النفط والغاز والعائدات الضريبية والجمركية.
وأوضح بأن مبالغ مالية تسلم لأشخاص تحت مسمى لجان ثورية أو مشرفين أو غيرهم بينها ضرائب محافظة الحديدة.. مشيرا إلى شراء أشخاص لم يسمهم لمنازل في أمانة العاصمة صنعاء في ظل ظروف البلد القائمة.

تكملة الخبر من هنا