طيران التحالف يقصف مراكز للانفصاليين بجنوب اليمن ويفشل مخططهم !

- ‎فيأخبار اليمن
كشف الصحفي اليمني ونائب رئيس تحرير مؤسسة “14 أكتوبر” للإعلام، عبدالرقيب الهدياني، عن أسباب قيام طيران التحالف العربي، فجر اليوم الأربعاء، بقصف مواقع تابعة لقوى الحراك الجنوبي المنادية بفك ارتباط جنوب اليمن عن شماله.

 

وقال الصحفي الهدياني، إن طيران التحالف استهدف بقصفه الجوي لجبل العر في منطقة يافع المنصة التي أعدها الحراك الجنوبي لمهرجانه الجماهيري المقرر إقامته اليوم في الجبل حيث نتج عن الغارة تدمير المنصة بشكل كامل.

 

ونقل “الهدياني” عن ما أسماه بمصدر دبلوماسي خليجي قوله إن الانفصاليين كانوا ينوون اليوم إعلان أولي للإنفصال وإغلاق الحدود مع محافظة البيضاء وتجهيز حفل ومنصة بجبل يسمى العر، مضيفاً على لسان المصدر الدبلوماسي قوله إن صقور التحالف تصدت لهم وارسلت لهم رسالة حازمة.

 

كما نشر الصحفي الجنوبي بياناً صادراً عن قوى الحراك الجنوبي بمدينة يافع أدانت فيه ما أسمته بالعدوان على جبر العر في الوقت الذي كان يتم الترتيب لإحياء الذكرى الأولى لمقتل القيادي احمد يحي الكبدي في مركز الشهيد التدريبي الكائن في جبل العريافع، وقد أوضح البيان أن الطيران نفذ 3 غارات جوية على موقع الاحتفال في تمام الساعة الخامسة من صباح اليوم الأربعاء 25 مايو.