أبرز وأهم ما جاء في مقابلة “صالح ” عن مقتل الحمدي ورحيله السياسي ومصير هادي

- ‎فيأخبار اليمن

قال الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح إنه سيحصل على غنائم كبيره في حال تطبيق بند تسليم الاسلحة بسبب كميات الاسلحة الهائلة التي دخلت البلاد عن طريق السعودية .

وأضاف صالح في مقابلة بث منها فقرات اجرتها معه قناة روسيا اليوم إن الجيش اليمني شكل منذ 26 سبتمبر و 14 أكتوبر وتطور بعد الوحدة وإن خبرات أمريكية بريطانية عراقية سورية شاركت في تطويره وهو ما ازعج السعوديه من الجيش!!

وأتهم صالح المملكة العربية السعودية بقتل الرئيس الراحل إبراهيم الحمدي بالقول إن ” السعودية قتلت ابراهيم الحمدي باشراف ملحقها العسكري صالح الهديان”.

وأضاف ” لأول مرة أصرح بها الحمدي قتله السعوديون وأشرف عليها الملحق العسكري السعودي وهناك وثائق ورسائل ..  انزعج الأشقاء من تطور الجيش اليمني والسعوديون تحدثوا إلى الحمدي أن البلد بحاجة لسلطة وليس جيش”.

وقال ” تحدث إلينا الحمدي كقيادة عسكرية بطلب السعودية وكان الرد هو الرفض”.

ويتهم صالح بأنه المدبر الرئيسي وراء إغتيال الرئيس الحمدي بل ان بعضهم ذهب الى انه قتله بسلاح صالح الشخصي “.

وحول الحصانه التي منحت له في التسوية السياسية السابقة نهاية العام 2011م قال صالح “انتهت الحصانة بالحرب، حصانتي هو الشعب وحزب المؤتمر الشعبي العام كما انهت الحرب المبادرة الخليجية وكذا قرار 2216!!”.

وكرر صالح كلامه بتنحيه عن السياسه بالقول “سأترك السياسة وأتمنى أن يستعيد اليمن عافيته وأمنه واستقراره  “.

وأعلن صالح وهو الحليف الأقوى لجماعة الحوثي موقفه من المفاوضات المباشره التي اجرتها الحركة المتمردة مع المملكة العربية السعودية مؤخرا .

وقال صالح في مقابلته مع قناة روسيا اليوم وبث منها عدة مقاطع “إذا أردنا سلاماً كاملاً فيكون الحوار وجهاً لوجه مع السعودية ونؤيد زيارات ممثل أنصار الله إلى المملكة”.

وكان ممثلي عن حركة الحوثيين اجروا منذ نحو شهر مفاوضات مباشره في المملكة العربية السعودية بينهم الناطق الرسمي باسم الحركة محمد عبدالسلام “.

وأضاف صالح إن الحوثيين او من يطلق عليهم جماعة ” أنصار الله يديرون الدولة  اليمنية تسلموها بعد هروب هادي إلى عدن”.

وأضاف صالح إن الحوثيين ” استولوا على السلطة بالقوة من هادي وهم سلطة قائمة في صنعاء”.

وأكد صالح ان لغتهم مع الحوثيين مشتركه “ولن نختلف معاهم لكن المشكلة في ممثلي السعودية”.

واشار صالح الى أن “من ذهب من صنعاء ويقصد ممثلي حزبه والحوثيين  هو يمثل اليمن والقادمون من الرياض ويقصد وفد الحكومة الشرعيه يمثلون السعودية” في المشاورات التي تعقد حاليا بدولة الكويت “.

رابط المقابلة من هنــــــــــا