مع اقتراب موعد الانتخابات الامريكية 2016, دونالد ترامب ممنوع من تويتر

- ‎فيعربي ودولي

مع قرب موعد الانتخابات الأمريكية 2016, منعت حملة المرشح الجمهوري دونالد ترامب مرشحها من استخدام حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر .

وأكدت صحيفة “نيويورك تايمز”، أن مرشح الانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب (Donald J. Trump) محروم من استخدام حسابه على موقع التدوين العالمي “تويتر”.

وأضافت الصحيفة الأمريكية أن حملة “ترامب” قامت بمنعه من التغريد على “تويتر”، قبل ساعات من انطلاق انتخابات الرئاسة الأمريكية، حتى لا تتم إتاحة الفرصة لمنافسته المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون (Hillary Clinton) باصطياد الأخطاء له.

وتابعت: أن الحملة تخشى من ارتكاب “ترامب” المزيد من الأخطاء التي قد تقلل من نسب فوزه في السباق الانتخابي، المقرر انطلاقه غدًا الثلاثاء.

وأكدت أن أعضاء الحملة اضطروا لقطع الخدمة عن “ترامب”، حيث بلغ عدد المتضررين من تغريداته نحو 282 شخصا ومؤسسة ووزارة ودوائر رسمية وخاصة.

وأوضحت أن قرار الحملة جاء لمنع “ترامب” من ارتكاب المزيد من الأخطاء التي تشوه صورته أمام الرأي العام، بالإضافة إلى إفساد أي مخطط لكلينتون لتشويه صورته.

وأشارت إلى أن الحملة ترى أن “هيلاري” تتعمد استفزاز “ترامب”، ما يجبره على الرد بشكل سريع من خلال “تويتر”، وتخرج منه تصريحات انفعالية تصل في بعض الأحيان إلى سب المنافسين والتطاول على بعض مؤسسات الدولة، ما أسفر عن كوارث لا تحصى وقع فيها “ترامب”.