كيفية صلاة العيد وموعد صلاة عيد الأضحى

يؤدي جموع المسلمين بعد فجر يوم غدٍ صلاة عيد الاضحى في مواعيد تختلف من مدينة إلى اخرى حول العالم، ونقدم هنا لزوار الموقع الكرام موعد صلاة عيد الاضحى في مدينة مكة المكرمة وكيفية صلاة عيد الاضحى.

ويتزامن عيد الاضحى مع توجه حجاج بيت الله الحرام في يوم الحج الأكبر بمكة المكرمة لرمي جمرة العقبة الكبرى بعد نفرتهم اليوم من عرفات إلى مزدلفة ومبيتهم هناك.

ويقام موعد صلاة عيد الأضحى المبارك فى مدينة مكة المكرمة تقام صلاة عيد الأضحى ما بين الساعة السادسة والسابعة صباحا وهو نفس توقيت صلاة العيد في مدينة مكة المكرمة ستكون في تمام الساعة 6:24 صباحًا وتقام صلاة عيد الاضحى ما بين الساعة السادسة والسابعة صباحاً في اغلب المدن العربية.

ومن الآداب التي أمر الرسول صلى الله عليه وسلم، المسلمين خلال صلاة العيد، بأن يذهب المصلي من جهة ويعود من جهة أخرى من أجل أن يسلم على أكبر عدد من المسلمين وأن يتبادلا التحية والسلام والتهنئة بالعيد.

اما بالنسبة عن كيفية صلاة عيد الاضحى وهي صلاة العيد عبارة عن ركعتان في الأولى يقوم الإمام بالتكبير سبع تكبيرات، على أن يكبر خمس تكبيرات في الركعة الثانية، ويقرأ سورة الفاتحة في الركعتين مع سورة من القرآن الكريم.

وبعد أن تتم صلاة العيد يخطب الإمام خطبة العيد يتحدث فيها عن فضائل وأداب العيد.