هوندا أكورد 2018 وصلت بمجموعة تقنيات جديدة

عرضت هوندا مؤخرًا عن أكورد 2018، لتأتي السيدان في جيلها العاشر بشكل جديد كليًّا ومولدات طاقة تيربو ومجموعة تقنيات جديدة.

قُدّمت أكورد 2018 بتقنيات استشعار هوندا للسلامة والمتضمنة تفعيل المكابح ذاتيا بحالات الطواريء عند اكتشاف جسم قد تصطدم به، تنبيه عند مغادرة المسار، في حال الانحراف عن المسار وقد تصطدم بدرابزين الطريق أو شيء من هذا القبيل يقوم المقود بالاهتزاز لتنبيهك وإن لم تستجب فيمكن للنظام إعادة السيارة للمسار تلقائيا، بالإضافة إلى ذلك هنالك نظام مثبت سرعة متكيّف بإمكانه تتبع السيارة التي أمامك على سرعات منخفضة أثناء الازدحام، وأخيرًا فبالإمكان التعرف على إشارات المرور على الطريق وعرضها لك على عدادات القياسات.

تتوافق أكورد الجديدة مع تطبيق HondaLink وعبره يمكنك طلب المساعدة وأنت على الطريق بأيّ وقت، قفل وفتح السيارة عن بعد، تشغيل المحرك عن بعد، تتبع السيارة عبر هاتفك الذكي، تشخيص السيارة عن بعد، تتبع سرعة السيارة وغيره الكثير، بالإضافة إلى ذلك يتوفر بالسيارة ميزة الشحن اللاسلكي وبلوتوث واتصال 4G LTE ونقطة واي فاي، تحديث النظام بدون تدخل يدوي.

في المقصورة، لدى أكورد الجيل العاشر شاشة لمسية 8 بوصة لنظام الترفيه تتوافق مع آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، بالإضافة إلى شاشة 7 بوصة لعدادات القياسات الرقمية وشاشة علوية 6 بوصة كخيار إضافي، أما بالنسبة للمقاعد فقد زاد فرشها رُقيًا مع توفير خيار للتبريد والتدفأة، بينما نظام الستيريو متاح في خيارات بأربع وثمان وعشر سماعات.

أما بالنسبة للميزة الخفية، فهي قابعة بلوحة القيادة وعبارة عن حرف N صغير، ومدفون أسفله شريحة NFC للاتصالات قريبة المدى المستخدمة في أنظمة الدفع، لكن إن كنت من مستخدمي أندرويد فستستفيد منها بالأكورد بأن تنقر على الحرف ليقترن جهازك ببلوتوث السيارة فورا، لكن بالنسبة لمستخدمي iOS فهي غير متاحة حاليا ولكن يُشاع أن آبل ستفعّل اقتران شريحة NFC مع البلوتوث بأجهزتها قريبًا.

يأتي التصميم الخارجي لأكورد الجديدة بشبك مبرد كبير ومصابيح أمامية وخلفية LED، كما أنها تستند الآن على منصة ألومنيومية جديدة خفّفت من وزنها، بينما صلابة هيكلها زادت جذريا لاستخدام الفولاذ فائق الصلابة فيه، بالإضافة إلى ذلك فقد تم إطالة قاعدة العجلات لإتاحة مزيد من المساحة بالمقصورة.

أما بالنسبة لمولدات الطاقة، فتتوفر أكورد 2018 بثلاث خيارات هي كالتالي: محرك تيربو 1.5 لتر 4 سلندر بقوة 192 حصان و260 نيوتن.متر من عزم الدوران، محرك تيربو 2 لتر 4 سلندر قوة 252 حصان و370 نيوتن.متر من عزم الدوران كلاهما متاحان مع ناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات أو يدوي بست سرعات، بالإضافة إلى ذلك فهنالك نسخة هجينة بالمحرك التيربو ذو قوة 252 حصان يتصل بموتورين كهربائيين ليكون الناتج قوة يتوقع أن تفوق 300 حصان.

هذا ومن المقرر وصول هوندا أكورد 2018 الجديدة كليًا إلى المنطقة العربية في الخريف المقبل، على أن تتاح بأسعار نتوقع ابتداءها من 93,000 ريال سعودي بالمملكة، أي مع زيادة طفيفة للغاية بسعرها.