“ضابط حماية كواكب” وظيفة شاغرة في ناسا للدفاع عنا أمام الغزو الفضائي

تريد حماية كوكب الأرض والمجرات؟، إذًا ليس عليك سوى التقدم بطلب لوظيفة ضابط حماية كواكب التي ابلغت عنها وكالة ناسا.

تبحث حاليا الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء عن شخص للدفاع عن كوكب الأرض من الحياة الفضائية، أو الملوثات البيولوجوية والعضوية الناتجة عن رحلات استكشاف البشر للفضاء.

كما سيكون هذا الشخص “مسؤولاً عن قيادة قدرات ناسا في حماية كوكب الأرض، الحفاظ على سياسات حماية الكواكب والإشراف على تطبيقها أثناء رحلات ناسا الاستكشافية”.

يجب على المتقدم أن تكون لديه شهادة متقدمة في العلوم الفيزيائية والهندسية والرياضية، بالإضافة إلى “معرفة متقدمة بحماية الكواكب، خبرة بالإشراف على برامج فضائية، مهارات دبلوماسية عالية في المفاوضات الصعبة المعقدة والخروج بنتيجة مرضية لكافة الأطراف”، فبعد كل شيء، حماية كوكبنا هو تحدٍّ ليس بالسهل، صحيح؟

تتضمن المتطلبات أيضًا إمكانية السفر المتكرر، حيث سيكون من الضابط زيارة مراكز الفضاء لضمان أننا لا نلوث الكواكب في عمليات الاستكشاف بالخطأ.

حقيقة يبدو الأمر كما لو اننا نتحدث عن فيلم Men in Black، بكل الأحوال فناسا قد بدأت باستقبال الطلبات للوظيفة على موقع USAJobs.gov منذ 13 يوليو، على أن يُغلق باب التقدم في 14 أغسطس.

أما بالنسبة للراتب، فهو سيحدد حسب الخبرة وسيتراوح بين 124,406-187,000 دولار أمريكي، أي ما يعادل 466,520-701,250 ريال سعودي سنويًّا، وبالأخير، نرجو التوفيق لجميع المتقدمين ?