أسوس تطرح أول موبايل أندرويد للواقع المعزز

- ‎فيمنوعات

موبايل أسوس Zenfone AR والذي يدعم تقنية جوجل تانجو للواقع المعزز ومنصة Daydream للواقع الافتراضي، بات الآن متاحًا لدى الموزعين في الولايات المتحدة بعد انتظار دام عدة أشهر.

هذا الموبايل يسعى إلى جلب ما يتجسد بعالمه الرقمي إلى واقعك، وذلك عبر كاميرته ومستشعراته، مع دعمه للواقع المعزز والواقع الافتراضي في آن واحد، فبإمكانك وضعه بداخل خوذة الواقع الافتراضي والوصول بنفس الوقت إلى تطبيقات أندرويد للواقع المعزز، ما يعني أنّك ستكون قادرًا على استدعاء عدة عناصر إلى واقعك، كالديكور والسيارات لتستكشفها والألعاب لتستمتع بها أو كواكب المجموعة الشمسية لأغراض الدراسة، وكل ذلك مع رؤية مجسمة واقعية للغاية.

أما بالنسبة للمواصفات، فإن Zenfone AR يأتي مع ذاكرة عشوائية كبيرة، ولكنه لم يصنع لغرض المواصفات القوية، بل للاستمتاع بتجربة مختلفة، في عالم مختلف، ولهذا السبب بالضبط يوجد لديه 3 كاميرات خلفية، إحداها لتتبع الحركة، الأخرى للاستشعار العميق، والأخيرة عالية الدقة 23 ميجابكسل.

المواصفات العامة لهاتف Zenfone AR

• شاشة AMOLED قياس 5.7 بوصة

• معالج سناب دراجون 821

• ذاكرة عشوائية 6GB/ نسخة أخرى 8GB

• مساحة داخلية 64GB/ نسخة أخرى 128GB

• بطارية 3,300mAh

هذا ويتوفر أسوس Zenfone AR بتكلفة 599$ (2,250 ريال) للنسخة القياسية، أما النسخة الأخرى فسعرها 648$ (2,430 ريال)، وبما أننا نتحدث عن موبايل أندرويد ليس له مثيل حاليا في الأسواق ويدعم الواقع المعزز والواقع الافتراضي في آن واحد، فهذه التكلفة تبدو صفقة جيدة للغاية.