8 مزايا بنوت 8 لن تجدها بآيفون

- ‎فيمنوعات

بكل تأكيد هذا يوم سعيد لجماهير أندرويد وسامسونج، حيث كشف العملاق الكوري منذ قليل عن جالكسي نوت 8، وهو يأتي بنفس التصميم والمواصفات التي تسرّبت على مدار الأشهر الماضية.

وصحيح أننا لم نرى أي مفاجآت تذكر، إلا أن نوت 8 يظل واحدًا من أقوى الهواتف الذكية بالعالم، ولديه مزايا مذهلة لا يمكن أن تجدها بأيّ منافس رئيسي له، تحديدًا آبل ايفون 7 وآيفون 7 بلس، ولأجل ذلك سنسرد لكم أهم 8 مزايا برائد سامسونج الجديد.

1) الشاشة اللانهائية

أول شيء ستلاحظه بنوت 8 هو شاشته الضخمة Super AMOLED قياس 6.3 بوصة والتي تستحوذ على غالبية واجهة الموبايل، وبإزالة زر الهوم فقد استطاعت سامسونج تحقيق نسبة شاشة إلى الجسد تفوق 80%، وبالمقارنة فآيفون 7 و7 بلس حجم حوافهما كبير جدًا.

2) الشحن اللاسلكي السريع

صحيح أن موديلات ايفون القادمة ستدعم الشحن اللاسلكي، إلا أنه لا يوجد أي ايفون حاليا بالسوق يعمل بالشحن اللاسلكي، بينما نوت 8 يدعم الشحن اللاسلكي السريع لدرجة تفوقه على الشحن الاعتيادي بآيفون.

3) مساحة قابلة للزيادة

لا يوجد ايفون يدعم ذاكرة خارجية MicroSD حيث أنّ المساحة الداخلية وسيلة لآبل لطرح نسخ بتكلفة أعلى ورفع ربحيتها، ولكن سامسونج توفر هذه الميزة بنوت 8.

4) ماسح قزحية العين

ايفون يوفر أنظمة أمان مثل رمز PIN ومستشعر البصمة والرقم السري، ولكن نوت 8 يقدم ميزة ماسح قزحية العين وهي سريعة بشكل مذهل.

5) تجربة سطح المكتب

إكسسوار سامسونج DeX Station يسمح لك باستخدام نوت 8 على كمبيوتر سطح المكتب بنظام أندرويد، وهو شيء لا يوفره ايفون.

6) قلم S Pen

يوفّر نوت 8 قلم S Pen وهو يأتي بعديد من المزايا مثل كتابة المذكرات على الشاشة أثناء قفل الموبايل، كتابة نص بالقلم مع إمكانية ترجمته أوتوماتيكيا، والعديد من المزايا الأخرى.

7) Always On Display

هذه الميزة تعرض المعلومات الهامة مثل التوقيت والتنبيهات، كما يمكنك إعدادها لتُريك المواعيد الهامة وغيره وكل ذلك أثناء قفل الشاشة.

8) وضعية الالتقاط المزدوج

صحيح أن ايفون 7 بلس يأتي بعدسة مزدوجة، إلا أن ساموسج جلبت الإعداد مع مزايا هامة، ووضعية الالتقاط المزدوج هي إحداها والتي تمكنك من التقاط صور منفصلة بالعدسة الواسعة أو العدسة المقربة، كما يمكن ضبط عزل الخلفية بعد التقاط الصورة وهو شيء ليس متوفرًا بآيفون 7 بلس.