المكونات في اقليم تهامة تدين وتستنكر ما تعرض له وزير المياه والبيئة من تهديد من وزير آخر “نص البيان”وزير المياه العزي شريم
تهامة برس | متابعات /

أصدرت مجموعة من المكونات والقيادات والشخصيات الاجتماعية التهامية بيان إدانة لما تعرض له أحد قيادات اقليم تهامة الوزير الدكتور / عزي هبة الله شريم وزير المياه والبيئة من تهديد وشتم من وزير آخر.

وفي البيان الصادر يوم الثلاثاء الموافق 5 سبتمبر 2017، أدانت المكونات التهامية التصرف اللامسؤول الذي قام به وزير الثقافة مروان دماج، مطالبة رئيس الجمهوري ورئاسة الوزراء بإلزام الوزير دماج بالاعتذار العلني للوزير شريم ولكل ابناء تهامة.

وأكد البيان على التضامن الكامل مع الوزير عزي شريم والوقوف معه، كما حمل الاجهزة الأمنية حماية وسلامة الوزير.

وجاء في نص البيان الذي يعيد نشره تهامة برس مايلي:

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان إدانة واستنكار
تابعت المكونات التهامية وجميع ابناء تهامة ماتعرض له الاخ الوزير التهامي الدكتور / عزي هبة الله شريم وزير المياه والبيئة من تهديد وشتم من زميله في الحكومة الاخ/ مروان دماج وزير الثقافة بطريقة لاتليق بالتعامل مع اي شخص عادي كيف والامر يتعلق بزميل له في الحكومة، ويربطهما مصير مشترك.

وكيف عندما يكون التهديد والشتم صادر من وزير لوزارة منوط بها تنمية ثقافة المجتمع، والمفترض بمسؤليها أن يعكسوا الجوانب الحضارية المشرقة لثقافة الشعب اليمني وموروثه الاخلاقي على مر التاريخ، وأن يكونوا دعاة للتعايش والسلم، وليسوا دعاة للفتن والقلاقل والفوضى.

كما أن مايعيشه الوطن من مآسي وحروب تحتم أن يكون كل أبناء الوطن الشرفاء في صف واحد وأن يكون الوزراء في حكومة الوطن على قدر عال من المسؤلية للحرص على بعضهم البعض لا أن يهدد أحدهم الآخر ويهينه.

بل وتعدى الأمر بالوزير دماج الى إنكار مظلومية تهامة وأبنائها التي يعرفها كل ابناء الوطن بل وموثقة لدى الأمم المتحدة منذ عشرات السنين وهو مايعني إما جهل وزير الثقافة بتاريخ اليمن أو أنه لديه نزعة مناطقية للاستهانة بتهامة وأبنائها وأهاليها.

وأمام كل ذلك فإن المكونات التهامية وأبناء تهامة قاطبة يؤكدون على ماياتي:
أولا : إدانة واستنكار ذلك التصرف اللامسؤل من الوزير دماج.
ثانيا : مطالبة رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء بإلزام الوزير دماج بالإعتذار العلني للوزير شريم ولكل أبناء تهامة.
ثالثا : التضامن الكامل مع الوزير شريم ، والوقوف معه فيما يراه مناسبا.
رابعا: نحمل الاجهزة الامنية حماية وسلامة الوزير شريم.
والله الموفق صادر عن المكونات التهاميةوالقيادات والشخصيات الاجتماعية .
الثلاثاء 5/9/2017