ميدي:  الجيش اليمني يعلن تدمير زورق حوثي على متنه 5 خبراء ألغام
تهامة برس | متابعات /

أعلن الجيش اليمني، الأحد، عن مقتل 5 خبراء زارعة ألغام تابعين لجماعة “أنصار الله” (الحوثي)، كانوا على متن زروق حربي قبالة سواحل ميدي شمال غربي اليمن.

ونقل المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة (جيش وطني)، عن مصدر عسكري، لم يسمه، القول إن التشكيل البحري التابع للجيش الوطني، دمر زورقا حربيا تابعا للحوثيين، كان على متنه فريق من خبراء الألغام، قبالة سواحل ميدي على البحر الأحمر.

وبحسب المصدر، فإن الفريق الحوثي المتخصص في زراعة ألغام بحرية، مكون من 5 أشخاص، قتلوا جميعهم، في أثناء محاولتهم التسلل إلى مناطق يسيطر عليها الجيش اليمني على سواحل البحر الأحمر.

وأفاد المصدر العسكري بأنه تم رصد تحركات الزورق الحوثي، وهو يقترب من إحدى الجزر التي تتمركز فيها قوات من الجيش الوطني، وتمكنوا من استهدافه بصاروخ 21 بحر – بحر، ما أدى  إلى تدميره ومقتل من كانوا على متنه.

يشار إلى أن المقاتلين الحوثيين، سبق أن شنوا هجمات عدة على سفن حربية تابعة للتحالف العربي، باستخدام “قوارب مسيرة عن بعد”، كان آخرها الهجوم الذي تعرضت له سفن إماراتية قبالة ميناء المخا في تموز/يوليو الماضي، فيما أعلن التحالف إفشاله هجوما أخر الشهر الفائت.