الجيش الوطني يحقق تقدما نوعيا في مدينة ميدي ويضيق الحصار على المليشيا

- ‎فيأخبار إقليم تهامة
جانب من معارك الجيش الوطني في مدينة ميدي - سبتمبر نت

حققت قوات الجيش الوطني اليوم الاحد في محافظة حجة تقدما نوعيا بالسيطرة على اجزاء واسعة من مدينة ميدي بعد معارك ضارية مع المليشيا الانقلابية.
ونقل مراسل “سبتمبر نت” عن مصادر ميدانية قولها ان قوات الجيش الوطني شنت فجر اليوم هجوما واسعا على مواقع العناصر الانقلابية في مدينة ميدي.
وتقرض قوات الجيش الوطني حصارا مطبقا على المليشيا الانقلابية في مدينة ميدي منذ عدة اسابيع قاطعة كافة خطوط الامداد من كل الاتجاهات.
وذكرت المصادر لمراسلنا في حجة ان الجيش الوطني بعد معارك مع الانقلابيين سيطر صباح اليوم على حي الخزان والثريا المحاذية للمدينة ومستشفى المدينة بالإضافة إلى عدد من التباب الواقعة إلى الجنوب الشرقي لميدي.
وحتى الاثناء تستمر قوات الجيش الوطني بتمشيط الاحياء التي سيطرت عليها.
في غضون ذلك شنت مقاتلات التحالف عدة غارات جوية كإسناد لقوات الجيش الوطني مستهدفة عددا من المواقع وتجمعات وتعزيزات المليشيات في مديرية ميدي وعبس المجاورة لها.
وبحسب المصادر فإن المليشيا الانقلابية تكبدت عشرات القتلى والجرحى جراء المعارك والغارات، علاوة على خسائرها في العتاد العسكري.
وقال احد قيادات المنطقة العسكرية الخامسة لـ “سبتمبر نت” أن الجيش الوطني ضيق الحصار على مليشيا الانقلاب بعد السيطرة على حي الخزان المحاذية للمدينة ومستشفى المدينة.
واكد القيادي الذي فضل عدم ذكر اسمه كونه غير مخولا بالتصريح لوسائل الاعلام ان المليشيا الانقلابية تمر في هذه اللحظة تعيش اسواء مرحلة لها بعد تجريدها من مزايا القوة التي كانت تتمتع بها في السابق وذلك بفضل عزيمة ابطال الجيش الوطني والتحالف العربي.
واوضح القيادي العسكري ان قوات الجيش الوطني على اهبة الاستعداد على اقتحام ميدي وتطهيرها من العناصر الانقلابية.
واشار الى ان قوات الجيش الوطني تتمتع بروح قتالية عالية مكنتها من تحقيق المزيد من الانتصارات، في حين تبذل قيادة المنطقة جهودا كبيرة لتحرير كامل محافظة حجة.