المقدشي..الرجل الفولاذي..!!
فواز المدري
تهامة برس | كتابات /

حاصل على شهادة البكالاريوس (علوم عسكرية) من الكلية الحربية عام 1984م.وليسانس شريعة وقانون من جامعة صنعاء عام 1990م..وقادة كتائب في الأمن المركزي عام 1991م..وماجستير علوم عسكرية أسلحة مشتركة من كلية القيادة والأركان عام 1996م..فقد كان يحصد المركز الاول..من بين زملائه في كل المراحل الدراسية المختلفة.

اللواء الركن /محمد علي المقدشي..رئيس هيئة الاركان العامة للجيش الوطني ..قائد محنك همام..لايعرف شيئ اسمه المستحيل..يتمتع بصفات القيادي الشجاع والحكيم..لديه قوة صبر وشجاعة الاقدام ورباطة الجأش..لا تخيفه او ترعبه تلك الصدمات والطعنات والاتهامات التي تاتي من الاصدقاء قبل الاعداء..يوجه هذه الافعال الحاقدة بحكمة وبصبر منقطعه النظير .

أسس الجيش الوطني على أسس وطنية ولائه للجمهورية والوحدة..ويؤمن بقيم العدل والمساوة..ويضم هذا الجيش الوطني افردآ وضباط من مختلف محافظات وعزل وقرى الجمهورية اليمنية..دون تمييز بين هذا اوذاك..او هذه المنطقة او تلك..فقد أختضن الجميع كاب وأخ وقائد..لا تعنيه المسميات الحزبية او القبيلة اوالمناطقية المقيتة.

تعرض منزله وممتلكات للنهب والتدمير من قبل مليشيات الحوثي صالح..دون أن يهتز له طرفة عين..لانه يؤمن بمبادئ وقيم أصيلة دينية ووطنية..ولايهتم بمصالح ذاتية اوشخصية دنيوية زائلة..ويعتز بالوطن ووحدته ويسعى الى تحريره من المليشيات الشيطانية الحاقدة والبغيضة.

يعمل بكل جهده ووقته في سبيل تحقيق ما يؤمن به..ويؤمن به الشعب اليمني قاطبة..ويتمثل في ( يمن أتحادي) يسوده العدل والمساواة..وتحمل زمام المسؤلية بكل ثبات وعزيمة وقوة..رغم كل المعوقات والتدخلات..ولقرارات العشوائية الخاطئة في أحايين كثيرة..يتحرك بكل مرونة وبنشاط ملحوظ..رغم المساحة المحدودة التى منحت له..من قبل الشرعية ولا يخالف لها أمرا على الاطلاق.

يتعرض لضغوطات وأنتقادات كثيرة.. من بعض الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي..وبعض النافذين سياسيين وعسكريين..يتالم بصمت..ولا يرد او يواجه تلك الانقادات..ليس من منطلق الخوف..انما لانه قائد محترف يقدم مصلحة وسمعت قيادة الشرعية..ولتحالف العربي..على حساب سمعته ومصلحته الشخصية..وهذا هو الانسان المحترم والراقي والنبيل.

من يتعامل مع هذا القائد الفذ..يدرك أن ما قيل عنه..هو عبارة عن مكايدات سياسية رخيصة فكل طرف يريد أن
يعمل لمصلحته..في حين نجد اللواء المقدشي..يعمل من أجل مصلحة الوطن اولآ وأخيرآ..ولذلك نقول للجميع حافظوا عليه..وحافظوا على كل الشرفا في هذا الوطن..فقد حسرتم الكثير بسبب مكايدات سياسية مصلحية أنانية بحتة..وخسرنا وطن بسسب غبائكم ومكايداتكم.

أمنحوا المقدشي الصلاحيات والامكانيات..ثم تعالوا لتحاسبوه على اي اخطاء ان وجدت..اما ان تضلوا هكذا وضع عشوائي..كل واحد يصدر تعينن..ويرقي ويعسكر ويصرف من جهته..ويكون المقدشي في الصورة..ويتحمل المسئولية وهذا الفشل.

العمل العشوائي والغير منظم..قد يقودنا الى الهاوية..ويومآ ما سيتوقف التحالف عن دوره الداعم لكم..وستواجهوا مصيركم بمفردكم..أغتنموا ما تبقى وقت ومن فرص ولا تضيعوها كسابقاتها.

يكفي مخضرية وعنتريات..وشغل مليشيات وأمراء حروب تذكروا أنكم شردتم من وطنكم وأجبرتم على الرحيل هربآ من بطش مليشيات الحوثي صالح..أنتصروا للوطن..وأذا كان الوطن لا يعنيكم..فعليكم ان تنتصوا لانفسكم.