أخبار إقليم تهامة

التحالف العربي يتهم الميليشيات الحوثية باستغلال ميناء الحديدة لأغراض عسكرية

تهامة برس | متابعات |

قال المتحدث باسم التحالف العربي العقيد ركن تركي المالكي، مساء أمس الأحد، أن حصول الميليشيات الحوثية على سلاح يؤكد استغلال ميناء الحديدة لأغراض غير مدنية.

وأضاف المالكي في تصريحات لقناة العربية أن الصواريخ الستة التي دمرها التحالف أطلقتها الميليشيات الحوثية من صعدة لاستهداف مدنيين في جازان.

وأكد المالكي أن للسعودية قدرات نوعية قادرة على التعاطي مع الصواريخ والطائرات، مشيرا إلى أن الميليشيات الحوثية تتكبد خسائر ثقيلة يوميا على الحدود.

وكان العقيد ركن تركي المالكي أعلن في وقت سابق أن «قوات التحالف المشتركة تمكّنت، مساء اليوم، من اعتراض وتدمير 6 صواريخ باليستية أطلقتها ميليشيا الحوثية الإرهابية من محافظة صعدة في محاولة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بمدينة جازان».

وأوضح العقيد المالكي أن «استمرار محاولات الميليشيا باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني بالطائرات من دون طيار، وكذاك الصواريخ الباليستية يعكس حجم الخسائر بمقاتليها وعتادها في ظل استمرار العمليات العسكرية في عمق محافظة صعدة بدعم من التحالف وجميع المحاور الأخرى».

وأضاف أن ما تقوم به هذه الميليشيا «يثبت إجرامها بارتقاء أعمالها العدائية والإرهابية إلى جرائم حرب، بحسب القانون الدولي الإنساني»، مؤكداً استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف باتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة لتحييد وتدمير هذه القدرات، والتصدي للأعمال العدائية والإرهابية التي تستهدف الأعيان المدنية والمدنيين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق