أخبار اليمن

قيادة الجيش الوطني تكشف مزاعم الحوثيين عن انشقاق لواء عسكري في الجوف

تهامة برس | متابعات |

نفى الجيش الوطني أي انشقاقات عسكرية في صفوفه بمحافظة الجوف (شمال شرق اليمن)، عقب تداول وسائل اعلام خبر انشقاق لواء من الجيش نقلاً عن القيادي في ميلشيات الحوثي محمد البخيتي.

ونقل موقع الجيش “سبتمبر نت” عن مصدر مسؤول في قيادة محور الجوف ادعاءات المليشيا الانقلابية لانشقاقات عسكرية وقال “أن قيادة وضباط وصف وجنود الجيش الوطني مرابطين في الجبهات يتمتعون بروح وطنية عالية وحريصون على أداء واجباتهم الوطنية المقدسة في الدفاع الوطن”.

وأضاف المصدر “إن المليشيا تكبّدت الهزائم والانكسارات في الايام السابقة، ولهذا تلجأ لاختلاق الفبركات والأكاذيب الّتي تتحدّث عن انشقاقات وانتصارات وهميّة عبر وسائل الإعلام، لتعزيز معنويات مقاتليها ومؤيّديها في مناطق سيطرتها”.

ولفت المصد “أن ما يدعيه الانقلابان شمالاً وجنوباً وتساندهما فيه الأبواق الإعلامية المتعاطفة معهما، هي قصص خياليّة تُضاف إلى مئات القصص والفبركات والانشقاقات الوهمية”.

يشار ان موقع قناة “روسيا اليوم” نشرت خبر الانشقاق نقلاً من صفحة القيادي الحوثي محمد البخيتي على “فيسبوك”، وتداول الخبر كتاب وناشطين إمارتين ومواليين لهم من الخلايا الإلكترونية في اليمن، في معرض هجومهم على الحكومة الشرعية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق