أخبار إقليم تهامة

الحديدة : مواجهات تسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 20 مسلحاً بين “القوات المشتركة” ومليشيا الحوثي

تهامة برس | متابعات |

قتل أربعة وأصيب سته من أفراد القوات المشتركة الموالية للتحالف، وقتل حوالي سبعة وأصيب عشرة آخرون من عناصر مليشيات الحوثي خلال مواجهات وقصف متبادل خلال الساعات الماضية أطراف مدينة الحديدة غربي اليمن.

وقال مصدر عسكري ، إن مليشيات الحوثي قصفت بقذائف الهاون عيار 120 وعيار 82 ومدافع الهوزر مواقع القوات المشتركة شرق مدينة الصالح، واستهدفت الجنود بالأسلحة الرشاشة عيار 12.7 وعيار 14.5 والقناصات.

وتضم القوات المشتركة (قوات العميد طارق صالح، وقوات العمالقة، والألوية التهامية) وهي وحدات تشكلت من مقاومين ذوي توجهات مختلفة يشاركون في الأعمال القتالية ضد مليشيا الحوثي في الساحل الغربي، واتفقوا على تشكيل قيادة جماعية موحدة مرتبطة بقيادة قوات التحالف (الإمارات والسعودية) في الساحل الغربي.

وشددت المليشيات الحوثية قصفها بمدافع الهاون والهوزر والأسلحة الرشاشة، ظهر اليوم السبت، على مواقع القوات المشتركة الموالية للتحالف العربي شرقي مديرية الدريهمي المحاذية لمدينة الحديدة.

كما شددت مليشيات الحوثي، اليوم السبت، قصفها بمدافع الهاون وB10 وقذائف RBG وسلاح الدوشكا ومعدلات البيكا مواقع القوات المشتركة شرق وشمال مديرية حيس جنوب المحافظة.

في سياق متصل، تمكنت “القوات المشتركة” من صد محاولة تسلل لمليشيات الحوثي مصحوبة بقصف مدفعي عنيف في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت شرق مديرية التحيتا جنوب الحديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق