التخطي إلى المحتوى
التحالف العربي: هدفنا في اليمن إنساني وحماية الشعب من تمدد إيران وميليشياتها
تهامة برس | الشرق الأوسط أونلاين |

أكد تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الاثنين) أن عملياته في الأساس هدفها إنساني بحت، وحماية الشعب اليمني من التمدد الإيراني والميليشيات الحوثية.

جاء ذلك خلال افتتاح الفريق الركن فهد بن تركي بن عبد العزيز، قائد القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم، فعاليات ورشة عمل «العمليات الإنسانية المتزامنة مع سير العمليات العسكرية ومرحلة الاستقرار في اليمن»، التي تنظمها قيادة القوات المشتركة، بالشراكة مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA)، والوكالة الأميركية للتنمية (USAID)، وإدارة التنمية الدولية البريطانية (DFID)، بمشاركة عددٍ من منسوبي القوات المسلحة، ومنسوبي أعضاء التحالف، وذلك في فندق «ماريوت» بالرياض.

وقال فهد بن تركي، في كلمته خلال الافتتاح، إن «عاصفة الحزم» و«إعادة الأمل» في اليمن، هما في الأساس دعم، وهدفهما إنساني بحت، وحماية الشعب اليمني من التمدد الإيراني والميليشيات الحوثية، ولمعرفتنا التامة بما سوف يعانيه الشعب اليمني لو لم تتدخل المملكة وحلفاؤها لحمايته، وأي عمل يصب لرفع مستوى المعيشة لإخواننا في اليمن لتحقيق التنمية والاستقرار، عادّاً هذا العمل إيجابياً ويفوق العمل العسكري، وأن العمل العسكري يقوم بحمايتهم بالمقام الأول، داعياً الجميع إلى تفهم ذلك، وأن أمامهم برنامجاً مكثفاً في العمليات العسكرية.

من جهته، عبر سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن المشرف على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن محمد آل جابر، عن شكره لقائد القوات المشتركة، على تنظيم هذه الورشة المهمة حول دور العمليات المدنية والعسكرية لدعم الأنشطة الإغاثية والإنسانية، مؤكداً أن الورشة تأتي للدفع قدماً بعجلة الاستقرار لتحقيق الأمن والسلام لليمن الشقيق، مثنياً على القائمين على تنظيم هذه الورشة والإعداد المميز لها.

كما رحب آل جابر بجميع الوكالات التنموية في الدول الصديقة، من الولايات المتحدة الأميركية، والمملكة المتحدة، والأشقاء في دولة الإمارات، والوكالات الأممية، ممثلة بمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية والمنظمات الدولية، والمهتمين بالشأن اليمني، مبيناً أن الورشة ستفتح مجالاً أكبر لطرح الرؤى التي من شأنها الرفع من المستوى التنسيقي بين مختلف المنظمات العاملة في الداخل اليمني. وأضاف أن السعودية، ومن منطلق دورها الريادي في المنطقة، وشعورها الإنساني نحو الأشقاء في اليمن، سعت إلى مد يد العون للأشقاء في اليمن.

يذكر أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة من الدورات وورش العمل والندوات، التي تنظمها قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، وتستمر ثلاثة أيام..

التعليقات