التخطي إلى المحتوى
الحديدة.. مليشيا الحوثي تصعّد ضد المدنيين ووكيل الحديدة يدعو المبعوث الاممي لزيارة “حيس والتحيتا”
تهامة برس | خاص |

صعّدت مليشيا الحوثي من هجماتها يوم أمس الثلاثاء مستهدفة الاحياء السكنية في أنحاء متفرقة من مدينة الحديدة غرب البلاد.

وقال وكيل محافظة الحديدة وليد القديمي أن اشتباكات الثلاثاء كانت عنيفة “بقصف مدفعي حوثي مستمر من داخل الأحياء السكنية بمدينة الحديدة باتجاه  كيلو10 والخمسين واغلب القصف من الربصة جوار مدرسة النجاح والشهداء ومدينة7يوليو”.

وأكد الوكيل القديمي أن المليشيا نفذت عدة هجمات على مواقع الجيش والقوات المشتركة إلا أنها فشلت وتكبدت المليشيا الحوثية قتلى وجرحى اغلبهم سقطوا بجانب سوق الحلقة وجولة موبايل”.

أضاف القديمي أن المليشيات الحوثية بعد أن “فشلت في هجومها على مواقع الجيش والقوات المشتركة اتجهت الى استهداف المواطنين بقذائف الهاون والمدفعية في المناطق المحررة من الدريهمي والتحيتا ومنطقة حيس التي يودع ابنائها من الاطفال والنساء كل يوم شهداء بقذائف مليشيات الموت الإرهابية الحوثية” مشيراً إلى أن مليشيا الحوثي ما تحاول الهجوم على مدينة حيس وأن قوات الجيش الوطني والمقاومة يتصدون لها بكل بسالة.

ودعا وكيل محافظة الحديدة المبعوث الاممي الى “زيارة حيس والتحيتا ليشاهد بأم عينه عشرات الشهداء يُزفون كل يوم من المدنيين الأمنين في منازلهم بسبب قذائف الهاونات والمدفعية التابعة للمليشيات الإرهابية الحوثية العنصرية، خاصة بعد أن كان قد ذكر في إحاطته لمجلس الأمن أن ” ان قتل المدنيين تلاشى بعد اتفاق السويد”.

 

التعليقات