التخطي إلى المحتوى
رئيس الوزراء الأسبق يدعو للحفاظ على مؤسسات الدولة
تهامة برس | متابعات |

طالب رئيس الوزراء السابق في الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر بالحفاظ على مؤسسات الدولة في محافظة سقطرى وأمن وسلامة المواطنين بما يحقق الأمن والاستقرار الدائم.

ووفقا لمنشور في صفحته على فيسبوك فقد أشاد بن دغر في اتصال هاتفي مع محافظ أرخبيل سقطرى رمزي محروس بالدور الذي تقوم به السلطة المحلية في تطبيع الأوضاع في الأرخبيل وتقديم الخدمات للمواطنين.

وأكد الدكتور بن دغر خلال الاتصال على ضرورة الحفاظ على مؤسسات الدولة في الأرخبيل وأمن وسلامة المواطنين بما يحقق الأمن والاستقرار الدائم. مشيدا بالدور الذي تقوم به السلطة المحلية في تطبيع الأوضاع في الأرخبيل وتقديم الخدمات للمواطنين.

من جانبه عبر محافظ المحافظة رمزي محروس عن شكره لدولة الدكتور بن دغر على اتصاله والاطمئنان على صحته مؤكدا موقف المحافظة في التمسك بالشرعية ودعم جهودها في العودة والتحرير واستعادة الدولة.

يأتي هذا بعد تطورات شهدتها سقطرى تمثلت باستعادة السلطة المحلية لميناء المحافظة الرئيسي بعد محاولة اقتحام نفذتها مليشيا تابعة لدولة الإمارات، وانتهى الوضع بطردها من الميناء.

وتعرضت سقطرى لتصعيد إماراتي مماثل إبان تولي بن دغر رئاسة الحكومة اليمنية العام الماضي، وصعدت حكومته حينها ضد التواجد الإماراتي بالجزيرة.

التعليقات