التخطي إلى المحتوى
الضالع: مقتل وجرح 170 من عناصر مليشيا الحوثي في مواجهات مع الجيش الوطني
تهامة برس | متابعات |

قتل وجرح اليوم الأثنين نحو 170 مسلحا لميلشيا الحوثي الانقلابية في مواجهات عنيفة بمحافظة الضالع جنوب البلاد.

ونقل موقع “سبتمبر نت” أن أكثر من 100 عنصرا حوثيا مصرعهم بينهم قيادات ميدانية بارزة واصيب عشرات آخرين بنيران قوات الجيش الوطني خلال المعارك التي شهدتها الجبهات الشمالية لمحافظة الضالع.

واكد القائد الميداني في اللواء 83 مدفعية المقدم عبده علي القاضي لـ “سبتمبر نت” أن ما يقارب من 110 من عناصر المليشيا الحوثية بينهم القيادي البارز سلطان هادي محفوظ داوود من منطقة ارحب صنعاء والعميد منير علي احمد ناجي القحوم من محافظة عمران لقوا مصرعهم فيما اصيب 60 آخرين وتدمير ثلاثة اطقم قتالية تابعة للمليشيا.

وأوضح القاضي أن قتلى وجرحى المليشيا سقطوا اليوم خلال عمليات تصدي لعدة هجمات كانت المليشيا الانقلابية تحاول تنفيذها في عدة قطاعات شمالي مديرية قعطبة.

وأضاف أن قوات الجيش الوطني وما تساندها من مقاومة شعبية اجبرت العناصر الانقلابية المهاجمة على الفرار تحت وابل من نيران اسلحتها المتوسطة والثقيلة، وكبداها خسائر فادحة في العتاد والارواح.

وبحسب “سبتمبر نت” تركز هجوم المليشيا الحوثية المدعومة من ايران على مناطق، حمران السادة والقاز، وقردح، وتبة السنترال، وريشان، والمبياض، والسبتا، والمنتزه غربي نقيل الشيم بمريس وشمالي مديرية قعطبة.

تزامن ذلك مع دك مدفعية الجيش الوطني في مريس تعزيزات للمليشيا الحوثية ودمرت ثلاثة اطقم ومدرعة بي تي ار، في قريتي حمر السادة والقفلة ومقتل من كانوا على متنها اثناء قدومهم الى قرية قردح شمالي مديرية قعطبة.