عدن: محافظ ريمة “الحوري” ووكيلها “العسل” يلتقيا منسق الاغاثة في اليمن جمال بلفقيه

مدير التحرير29 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر
عدن: محافظ ريمة “الحوري” ووكيلها “العسل” يلتقيا منسق الاغاثة في اليمن جمال بلفقيه
رابط مختصر
تهامة برس | عدن /خاص |

التقى محافظ محافظة ريمة الشيخ محمد علي صالح الحوري ووكيل المحافظة لشئون الشباب الاستاذ محمد العسل اليوم الاثنين في العاصمة المؤقتة عدن منسق الاغاثة في اليمن الاستاذ جمال محفوظ بلفقيه.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الكثير من الملفات المتعلقة بالأعمال الإغاثية والإنسانية ودور المنظمات في دعم نازحي أبناء ريمة في جميع المحافظات،.. وفقاً لتصريح خاص أدلى به لــ”تهامة برس” وكيل المحافظة الاستاذ محمد العسل.

وأكد المحافظ الحوري أن السلطة المحلية ستقدم كل الدعم والتسهيلات للمنظمات العاملة في مجال الاغاثة والاعمال الانسانية، ما يمكنها من الوقوف على حقيقة الاوضاع الانسانية واحتياجات النازحين من ابناء ريمة في العديد من المحافظات.

وأوضح المحافظ الحوري دور محافظة ريمة في الدفاع عن الوطن وبسالة أبنائها في جبهات القتال وما قدمته هذه المحافظة من تضحيات جسام حتى اليوم تمثلت بآلاف الشهداء والجرحى من خيرة أبنائها في سبيل استعادة الدولة ومقارعة فلول الامامة والكهنوت الحوثي.

وحرصاً من السلطة المحلية على تبني قضايا المواطنين في المحافظة بدون تمييز فقد تطرق الجانبان الى مناقشة الاوضاع المعيشية للمواطنين في الداخل والذين يرزحون تحت سلطات المليشيا الحوثية التي حولت اليمن بقعة فقر تتسع يوما بعد يوم منذ انقلابها على السلطة الشرعية في 2014 تجاوزت كل القدرات.

من جانبه قدم منسق الاغاثة في اليمن الاستاذ جمال بلفقيه للمحافظ الحوري شرحاً وافياً عن طبيعة اعمال المنظمات العاملة في المجال الاغاثي،.. واعدا ببذل مزيدا من التعاون مع السلطة المحلة بمحافظة ريمة في توفير المساعدات الانسانية والمواد الاغاثية لتشمل كافة أبناء المحافظة المستحقين أينما كانوا.

حضر اللقاء الدكتور نبيل العباسي رئيس شبكة إستجابة للأعمال الإنسانية في العاصمة المؤقتة عدن ومدير مكتب المحافظة الأستاذ خالد عباس الحميري ومستشار المحافظ الدكتور أحمد الخضمي.