التخطي إلى المحتوى
مسؤول حكومي: تعنت مليشيا الحوثي في تنفيذ اتفاق السويد يهدد كل القرارات الأممية
تهامة برس | عدن/خاص |

أكد مسؤول حكومي أن رفض مليشيا الحوثي الانقلابية وتعنتها في تنفيذ اتفاق السويد يهدد بانهياره ويضع كل القرارات الاممية بشأن اليمن في مهب الريح.

وقال وكيل أول محافظة الحديدة الاستاذ وليد القديمي إن “اتفاق السويد مهدد بالانهيار بسبب تعنت مليشيا الإنقلاب الحوثية ورفضها لتنفيذه”.

وتابع القديمي “لَم نلمس اي تصريحات أممية تدينهم وتلزمهم التنفيذ وهذا تهاون واضح مع المليشيات الإنقلابية من قبل الأمم المتحدة” مشيراً إلى أن “تقاعس المبعوث الأممي في الضغط على المليشيات الإنقلابية لتنفيذ اتفاق السويد لا يهدد فقط اتفاق السويد بحد ذاته بل يهدد عدم تنفيذ القرارات الأممية كافه من قبل مليشيات الانقلاب الحوثية “.

‏ولفت القديمي إلى أن “هناك ادلة واضحة وضوح الشمس تدين مليشيات الانقلاب الحوثية وانتهاكاتها للعمل الإنساني وعرقلة وصول المساعدات الإنسانية والتلاعب بقوائم المستفيدين ونهب المساعدات وبيعها ومضايقة الموظفين الدوليين ومنها تقرير برنامج الغذاء العالمي وتقرير فريق خبراء لجنة العقوبات التابع لمجلس الأمن”.

وأشار وكيل محافظة الحديدة إلى أن الحكومة الشرعية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي لازالت تؤكد حرصها على مد يد السلام والتزامها بتنفيذ اتفاق السويد رغم المعوقات والعراقيل التي تقوم بها مليشيا الانقلاب الحوثي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *