التخطي إلى المحتوى
صدور قرار جمهوري يقضي بنقل مقر اللجنة العلياء للانتخابات من صنعاء إلى عدن
تهامة برس | متابعات |

أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم الأحد، قراراً بنقل مقر اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء من العاصمة صنعاء إلى العاصمة مؤقتة عدن، بعد إعلان الحوثيين نيتهم إجراء انتخابات لاختيار أعضاء في البرلمان.

وحسب القرار الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية سبأ فإنه “يتم نقل مقر اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء من مقرها الحالي في العاصمة صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن”.

واعتبر القرار كل ما صدر من قِبل الحوثيين من تغييرات في اللجنة معدومة ولا يترتب عليها أي أثار قانونيه لصدورها “من أشكال ومسميات غاصبه لسلطات الدولة الحصرية ومقراتها واعتبار أعمالها جرائم يعاقب عليها القانون ومدانة بموجب قرارات مجلس الأمن ذات الصلة سوى صدرت قبل أو بعد هذا القرار”.

وأضاف القرار إن على مجلس القضاء الأعلى “التحقيق مع القضاة الذين قبلوا العمل في اللجنة بناء على ما صدر عن ميليشيات الحوثي واتخاذ الإجراءات العقابية وفق قانون السلطة القضائية والقوانين ذات الصلة”.

كما كلف القرار “النائب العام بإجراء تحقيق الجنائي مع من أصدر تلك القرارات المعدومة باعتباره غاصبا للسلطة ومتعديا على الدستور وتقديمهم للمحاكمة وفق القانون”.

وكان الحوثيون أعلنوا نيتهم القيام بانتخابات برلمانية لمقاعد وصفتها بالفارغة في مجلس النواب “البرلمان” في وقت تسعى فيه الحكومة لعقد جلسات المجلس في عدن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *