التخطي إلى المحتوى
كريستيانو رونالدو يحصل على جائزة جلوب سوكر لأفضل لاعب في العالم لعام 2018
تهامة برس | وكالات |

اضاف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي لك جائزة جديدة إلى سجله الذهبي بعد حصوله على جائزة “جلوب سوكر” لأفضل لاعب في العالم لعام 2018.

وتم الاعلان عن اسم رونالدو خلال الحفل الذي أقيم يوم الخميس بمدينة جميرا في نسخته العاشرة على هامش مؤتمر دبي الرياضي الدولي.

وحصل رونالدو لاعب ريال مدريد السابق والمنتقل حديثاً إلى يوفنتوس على لقب أسطورة كرة القدم، وهي الجائزة المستحدثة لهذا العام، متفوقاً على كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان وأنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد.

وفاز الفرنسي ديديه ديشامب، ثالث شخص يتوج بلقب كأس العالم لاعباً ومدرباً على مر التاريخ، بلقب أفضل مدرب في العالم 2018، وحسم ديشامب الجائزة بعد منافسة قوية مع 4 مدربين، هم ماسيمليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس، وزين الدين زيدان المدرب السابق لنادي ريال مدريد الإسباني، والألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الانجليزي، ودييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد.

وفاز أتلتيكو مدريد الإسباني بجائزة النادي الأفضل في العالم 2018، وفاز فابيو برتيسي المدير الرياضي لنادي يوفنتوس بجائزة أفضل مدير رياضي، فيما حصل جورجي مينديز على جائزة أفضل وكيل لاعبين، ونال زفونيمير بوبان نائب الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” جائزة أفضل مسيرة خاصة.

وفي الوقت الذي حصل بليز ماتويدي لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي ومنتخب فرنسا على جائزة أفضل مسيرة لاعب في العالم، فاز البرازيلي رونالدو نازاريو دي ليما بجائزة “اللاعب القدوة”، وحصل الحكم الدولي الإماراتي محمد عبدالله على لقب أفضل حكم عربي لعام 2018.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *