أخبار إقليم تهامة

الحديدة مليشيا الحوثي تستهدف جرافات ألوية العمالقة وتواصل قطع طريق الاغاثة

تهامة برس | متابعات |

واصلت مليشيا الحوثي إغلاق الممرات المؤدية الى ميناء الحديدة في المناطق الواقعة تحت سيطرتها واستهدفت جرافات تابعة للجيش الوطني في كيلو16.

وقال مركز ألوية العمالقة التابعة للجيش الوطني ان الإتفاق كا يقضي بفتح الطرقات إلى الحديدة من الطرفين على أن يفتح كل طرف الطريق التي تقع تحت سيطرته من أجل مرور قوافل الإغاثة الدولية التي كان من المفترض أن تمُر اليوم إلا ان المليشيا لم تفنفذ الاتفاق.

وأضافت المصادر أن مليشيا الحوثي لم تكتفي بنقض الإتفاق وإستمرارها بإغلاق الطرق التي تحت سيطرتها بل قامت بإستهداف الجرافات التي تقوم بفتح الطرقات التي تقع تحت سيطرة ألوية العمالقة والقوات المشتركة بقذائف الهاون والأسلحة المتوسطة .

واوضحت قوات العمالقة أنها بدلأت منذ يوم أمس بفتح الطريق لتسهيل مرور القوافل الإغاثية لكن المليشيا قامت بإطلاق النار على القوات التي تعمل على فتح الطريق وإستهداف الجرافات كما قامت بإستهداف القوات بقذائف الهاون .

وكان ممثلي لجنة الرقابة قد وقعوا على إتفاق فتح الطرقات في إجتماعهم مع المراقب الدولي باتريك كايمرت وكان من المقرر اليوم مرور قوافل المساعدات الأممية من ميناء الحديدة إلى منطقة كيلو 16 والمناطق المجاورة لها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق