عربي ودولي

مصر.. مصرع 4 اشخاص واصابة 10 في حادث تفجير أتوبيس الهرم السياحي (والسائق يكشف التفاصيل)

تهامة برس | مصراوي |

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، في وقت متأخر مساء الجمعة، وفاة 4 اشخاص وإصابة آخرين – بينهم سُياح- في انفجار عبوة بدائية الصنع استهدفت أتوبيس سياحي بشارع المريوطية في الجيزة.

وقالت الوزارة في بيان لها أن العبوة كانت مخفاه بجوار سور، وانفجرت أثناء مرور أتوبيس سياحي يقل 14 سائحا “فيتنامى الجنسية”، في الوقت الذي أعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ارتفاع عدد الوفيات إلى 3 حالات (سائحين – مرشد سياحي) تلاها ارتفاع العدد لـ4 وفق مصدر طبي رفض الكشف عن هويته لمصراوي.

وأمر النائب العام المصري المستشار نبيل صادق، نيابتي أمن الدولة العليا، ونيابة جنوب الجيزة، بالانتقال إلى موقع حادث انفجار أتوبيس الهرم السياحي، وتبين بالمعاينة الأولية أن الموجة الانفجارية تسببت في تهشم زجاج الأتوبيس وسقوط جزء من سور فيلا ملاصقة لموقع الحادث بارتفاع 1.5 متر، وحفرة بعمق متر واحد.

على نفس الصعيد قال نور الدين عبدربه محمود سائق الأتوبيس السياحي الذي تم استهدافه بعبوة بدائية الصنع بمنطقة الهرم، إنه كان في طريقه لمنطقة الصوت والضوء.

وأوضح “محمود” في حديثه لموقع مصراوي، أنه فوجئ لدى وصوله ملف شارع اللبيني “لقيت حاجة انفجرت جوا العربية.. الأتوبيس ادمر”، مضيفا: “الناس اللي في الشارع فتحولي الباب ونزلوا المصابين لحد الإسعاف ما وصلت”.

وأكد السائق من داخل مستشفى الهرم أن الأتوبيس لم يخالف خط سيره “أتوبيسات السياحة ملهاش خط سير محدد أهم حاجة طريق عمومي مش مهجور”، مختتما حديثه: “مافيش حد ضرب نار.. مسمعناش صوت رصاص كانت حاجة عملت بوم مرة واحدة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق