أخبار اليمن

فهد كفاين يزور خفر السواحل في المكلا

تهامة برس | وكالات |

زار وزير الثروة السمكية فهد كفاين، اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2018، قوات مصلحة خفر السواحل، في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت.

وخلال الزيارة قام كفاين بتفقد قوارب الرقابة والتفتيش البحري التابعة للوزارة الراسية في ميناء المكلا.

واستمع كفاين من قائد فرع خفر السواحل في ساحل حضرموت العقيد هاني التميمي الى توضيح عن جاهزية القوات وخاصة قسم الأمن البحري المختص بمراقبة وحماية المياه اليمنية من الاصطياد العشوائي والجائر وضبط المخالفين للوائح الصيد التقليدي بالتنسيق مع وزارة الثروة السمكية وهيئات المصايد السمكية.

كما ترأس الوزير كفاين في مقر قيادة المصلحة لقاء ضم قيادة مصلحة خفر السواحل فرع حضرموت وقيادة الهيئة العامة للمصايد السمكية في البحر العربي ورئيس الاتحاد السمكي التعاوني.

وجرى في اللقاء بحث آليات إصدار تراخيص وترقيم سفن وقوارب الصيد التقليدي في منطقة البحر العربي التي تنفذها قوات خفر السواحل بالتنسيق مع الهيئة العامة للمصايد السمكية في البحر العربي، واستعرض المختصون في المصلحة برنامج الترقيم واصدار التراخيص الالكترونية وطريقة الفحص وتحليل البيانات واصدار البطائق واللوحات، مؤكدين إنجاز نسبة كبيرة من إصدار التراخيص إلى الآن.

وأكد وزير الثروة السمكية ان إصدار التراخيص وترقيم القوارب وفق الآلية المتفق عليها من شأنه ان يعزز الأمن ويضبط النشاط السمكي ويرفع من مستوى الإنتاج والجودة ويحقق حماية الصيادين ومرتادي السواحل بصورة عامة والثروات البحرية.

من جانبه أكد العقيد التميمي حرص قوات خفر السواحل على حماية السواحل اليمنية والثروات البحرية وتأمين الصيادين وخدمتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق