التخطي إلى المحتوى
الرئيس السوداني “البشير” يتعهد بإصلاحات اقتصادية واسعة
تهامة برس | العربية نت |

بالتزامن مع اندلاع مظاهرات في عدة مدن سودانية تطالب بإصلاحات واسقاط النظام، تعهد الرئيس عمر البشير بإجراء إصلاحات اقتصادية واسعة توفر للمواطنين حياة كريمة، واعداً بإجراءات حقيقية تعيد الثقة بالقطاع المصرفي، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا).

وأشاد البشير بعمل القوات النظامية في الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

ودعا الرئيس السوداني إلى عدم الالتفات لمروجي الشائعات والحذر من الاستجابة لمحاولات زرع الإحباط، ووعد بإجراءات حقيقية تعيد ثقة المواطنين في القطاع المصرفي.

من جانبه، أكد الفريق أول صلاح عبد الله، محمد المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات السوداني “التفاف قوات الجهاز حول قائدها الأعلى واضطلاع الجهاز بمهامه الدستورية في الحفاظ على أمن الوطن وسلامة المواطنين وحماية المكتسبات الوطنية مع الالتزام بالمعايير المهنية”، مشيراً إلى احترام الجهاز لحق التعبير السلمي، محذراً من أن المساس بالممتلكات العامة وترويع المواطنين والتعدي على ممتلكاتهم خط أحمر.

يذكر أن 12 ولاية سودانية من أصل 18 تشهد منذ الأربعاء الماضي، احتجاجات شعبية تندد بالغلاء وتردي الأوضاع الاقتصادية.

وسقط خلال الاحتجاجات في الايام الماضية 8 قتلى، بحسب السلطات، بينما تقول المعارضة إن عدد القتلى بلغ 22، إضافة إلى عشرات الجرحى.

هذا وشهدت مجموعة من السفارات السودانية حول العالم مظاهرات ووقفات احتجاج تضامناً مع الحراك الشعبي الذي يشهده السودان.

وتجمهرت أعداد من الجاليات السودانية أمام سفارات الخرطوم في كل من واشنطن ولندن وأوسلو والقاهرة، مرددين شعارات تطالب بإسقاط النظام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *