معلومات عن نظام نور ورابط معرفة النتائج برقم الهوية (مع اقتراب اعلان النتائج في السعودية)

- ‎فيعربي ودولي

قدمت المملكة العربية السعودية نظام الكتروني يسهل على الطلاب معرفة نتائجهم وذلك بواسطة رقم الهوية، وبالتالي يستطيع اولياء الامور او الطلاب انفسهم الاستعلام عن النتائج عبر بوابة نور برقم الهوية.

وأكدت وزارة التعليم في المملكة انها وفرت عذا النظام بهدف تسريع جلب النتائج بدلًا من تسجيل الدخول الخاص بالطلاب وأولياء الأمور، والذي يتعرض دائمًا لبعض المشكلات منها تذكر كلمة المرور وما إلى ذلك.

ووفرت الوزارة رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب على موقع نور برقم الهوية؛ للتسهيل على أولياء الأمور والطلاب، حيث يمكن للطالب وولي الأمر الاستفادة من خدمات موقع نور المختلفة عن طريق حسابهم على موقع نور.

ويترقب طلاب المملكة في هذه الايام اعلان النتائج عبر موقع نور بعد أن بدأ طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية الاختبارات منذ عدة أيام حسب الجدول الزمني الموضوع مسبقًا من وزارة التعليم.

وبالنسبة لرابط الاستعلام عن نتائج الطلاب على موقع نور برقم الهوية على الرابط فيمكن الوصول اليه من هنا:

https://noor.moe.gov.sa/Marksinquiry/StudentMark.aspx

حيث يتم الدخول للموقع وتعبئة البيانات فقط ( إدخال رقم الهوية ثم رمز التحقق ثم الضغط على كلمة “ابحث” فقط).

معلومات عن موقع نور:

يُذكر أن موقع نور يعد من خدمات وزارة التعليم للتسهيل على أولياء الأمور والطلاب للتعرف على نتائج جميع المراحل الدراسية حتى الثانوية وتسجيل الأبناء بالمرحلة الابتدائية، ورياض الأطفال.

ويمكن من خلال نظام نور الحصول على المزيد من الخدمات مثل طباعة إشعار بمستوى الأطفال في الفصل أو طفل واحد من بينهم، وطباعة الشهادات وغيرها.

كما يتيح نظام نور لأولياء الأمور الدخول لتسجيل الأبناء أو البنات في الصف الأول الابتدائي، وذلك وفق الجدول الزمني المعلن في هذا الشأن، حيث يمكنهم الدخول بنفس اسم المستخدم وكلمة السر المستخدمة للدخول إلى النظام.

إلى ماذا يهدف نظام نور:

ويهدف نظام نور إلى تقليل الوقت والجهد المبذولين في الحصول على النتائج الخاصة بالطلاب.

كما يعمل نظام نور على ربط الطالب وولي الأمر بالمعلم والمعلمة والإدارة المدرسية؛ بهدف ربط جميع أطراف العملية التعليمية مع بعضها البعض.

وكان أكثر من 6 ملايين طالب انتظموا في مقاعد الاختبارات في كافة الإدارات التعليمية بمناطق المملكة لأداء اختبار الفصل الدراسي الحالي.