أخبار اليمن

خاض معارك عنيفة على محورين.. الجيش الوطني يحرر مواقع جديدة في جبهة البقع

تهامة برس | تهامة برس/البقع/خاص/ |

قالت مصادر عسكرية في محور أزال ان قوات لواء التحرير التابع للجيش الوطني سيطرت اليوم على  عدد من المواقع الاستراتيجية في منطقة رشاحة التابعة لمديرية البقع بمحافظة صعدة.

وأكدت المصادر العسكرية أن قوات اللواء تخوض اشتباكات عنيفة مع مليشيا الحوثي في محورين بمنطقتي محجوبة ورشاحة التابعة لمديرية البقع بمحافظة صعدة.

واضافت المصادر أن المعارك في المحور الأول تركزت “باتجاه سلاسل جبال محجوبة وهي المنطقة التي ذكرها زعيم مليشيا الحوثي عبدالملك الحوثي في أحد خطاباته المتلفزة حين قال “أن نهاية الجيش الوطني هناك”.

وأشارت المصادر العسكرية إلى أن قوات الجيش الوطني “تخوض هناك معارك شرسة ضد عناصر مليشيا الحوثي بمختلف أنواع الاسلحة، منوهاً إلى أن ارتفاع المنطقة عن مواقع “لواء التحرير” التابع لقوات الجيش الوطني أعطى المليشيات أفضلية في استخدام القناصة وهو ما عمل على إعاقة تقدم قوات اللواء باتجاه منطقة كتاف”.

وفي المحور الثاني أكدت المصادر العسكرية أن “قوات الجيش شنت هجوماً عنيفاً على مواقع المليشيا في جبهة رشاحة حيث تمكن لواء التحرير بقيادة اللواء فواز محمد صالح الزراري خلال المعركة من تحرير أربع تباب جبلية ورملية كانت تسيطر عليها المليشيا..  مشيراً إلى ان قوات الجيش الوطني الان تسيطر على مواقع المليشيات التي كانت متمركزة بها قبل يومين فيما تحاول المليشيا استعادة هذه المواقع عبر ضربها بصواريخ الكاتيوشا ومدافع الهاون”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق