التخطي إلى المحتوى
كشف عنه مسؤول حكومي.. “الشرعية والتحالف” يتخذا قرارا بخصوص تحرير الحديدة وبقية المحافظات
تهامة برس | متابعات |

أكد وزير الأوقاف والإرشاد احمد عطية اليوم الثلاثاء 27 نوفمبر-تشرين الثاني 2018م أن قرار القيادة السياسية والتحالف العربي لتحرير ما تبقى من محافظة الحديدة وكل المناطق التي لاتزال تحت سيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية، حتمي ولا رجعة عنه.

وقال في محاضرته التي القاها اليوم بجامعة إقليم سبأ بحضور رئيس الجامعة الدكتور محمد حمود القدسي ونواب رئيس الجامعة وأمين عام الجامعة، إن مليشيات الحوثي الانقلابية لا تؤمن بالسلام والتعايش مع الاخر لأنها مليشيا تتلقى توجيهاتها من إيران وتحاول تغيير هوية اليمن وانتزاعها من محيطها العربي”.

وأشار وزير الاوقاف الى أن المليشيات الحوثية تعمل على تجهيل الشباب والأطفال ليسهل علبها الزج بهم في معاركها العبثية والخاسرة.. منوها الى ان تجنيدها للاطفال والزج بهم الى محارق الموت انتهاك صارخ للحقوق والقوانين المحلية والدولية والإنسانية.

واشاد بالتطور والتوسع الذي تشهده جامعة إقليم سبأ والتي اصبحت تضم ألاف الطلاب من مختلف المحافظات وفي مختلف التخصصات وقلعة من قلاع العلم والمعرفة.

وكان وزيرالأوقاف والأرشاد قد قام بزيارة لمدرسة الدار الخيرية الثانوية الأهلية بالحصون وطاف بالمدرسة والتقى بإدارة المدرسة وطلابها

واستمع الوزير لشرح من ادارة المدرسة عن مكونات المدرسة التي يدرس فيها (285)طالب وعن المناهج التربوية التي تدرس فيها، واهتمامها بتحفيظ القرآن الى جانب تدريس المنهج المدرسي للثانوية المعتمد من وزارة التربية والتعليم.

كما تفقد وزير الأوقاف المركز الرئيسي لجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمدينة مأرب واستمع من رئيس الجمعية الدكتور عبدالوهاب المصباحي لشرح عن أنشطة الجمعية ومهامها وما تعرضت لها الجمعية من نهب لمقراتها من قبل مليشيات الحوثي في صنعاء.

وأكد الوزير أن الجمعية تعمل تحت اشراف الوزارة وهي من الجمعيات التي لها فضل كبير في تخريج شباب واعي يتحلى بالقيم والأخلاق الفاظلة وتبصر الناس بامور دينهم ودنياهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *