التخطي إلى المحتوى
موريتانيا تحقق انجاز تاريخي بالتأهل لنهائيات الأمم الأفريقية بعد الفوز على بوتسوانا
تهامة برس | متابعات خاصة |

تمكن المنتخب الموريتاني من التأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى بطولة كأس الامم الافريقية، بعد فوزه على ضيفه البوتسواني بهدفين مقابل هدف، وحصوله على المركز الاول ورفع رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة التاسعة والظفر ببطاقة التأهل بعد انتهاء الجولة الخامسة من التصفيات.

ويدين  المرابطون بهذا الفوز، للمهاجم اسماعيل جاكيتي الذي كسر التعادل بنتيجة 1-1، بإحرازه هدفاً تاريخياً في الدقيقة 84، أمام أكثر من 10 آلاف متفرج من الجمهور الموريتاني الذي وقف خلف المنتخب حتى صافرة النهاية.

تقدم الضيوف (منتخب بوتسوانا) بهدف مبكر في الدقيقة الرابعة سجله كيجيلي كوبي، قبل أن يرد المنتخب الموريتاني بهدف سجله إسماعيل دياكيتيه في الدقيقة العشرين، وأشعل دياكيتيه المدرجات الموريتانية بتسجيل الهدف الثاني التاريخي في الدقيقة الرابعة والثمانين.

وتقام بطولة افريقيا 2019، في دولة الكاميرون، ويعتبر منتخب موريتانيا ثاني منتخب يضمن تأهله للمرة الأولى في التاريخ، بعد منتخب مدغشقر الذي تأهل عن المجموعة الأولى، حيث يحتل المركز الثاني في جدول الترتيب خلف نظيره السنغالي.

وأصبح المنتخب الموريتاني ثاني منتخب يضمن تأهله للمرة الأولى في التاريخ، بعد منتخب مدغشقر الذي تأهل عن المجموعة الأولى، حيث يحتل المركز الثاني في جدول الترتيب خلف نظيره السنغالي.

ورفع المنتخب الموريتاني رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة التاسعة، بفارق 3 نقاط عن المنتخب الأنجولي صاحب المركز الثاني، بينما يحتل منتخب بوركينا فاسو المركز الثالث برصيد 7 نقاط، ويتذيل منتخب بوتسوانا المجموعة بنقطة وحيدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *