التخطي إلى المحتوى
الحديدة: الجيش الوطني يسيطر على مواقع استراتيجية ومعسكرات تدريب شمالي المدينة
تهامة برس | صحف |

قالت مصادر عسكرية بمحافظة الحديدة غرب البلاد ان قوات الجيش الوطني سيطرت على مواقع ومعسكرات استراتيجية كانت المليشيات الحوثية تتخذ منها معسكرات تدريب.

وأكدت المصادر العسكرية  لـصحيفة “عكاظ” السعودية أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية سيطرا بإسناد من التحالف العربي على مواقع استراتيجية كانت ميليشيا الحوثي تتخذها معسكرات تدريب لها في شمال شرق مديرية حيس بالحديدة.

ولفتت المصادر إلى أن معارك عنيفة شهدتها المناطق الواقعة بين مديرية حيس ومديريتي جبل رأس والجراحي، وتمكن خلالها الجيش الوطني من تكبيد الحوثيين خسائر فادحة والسيطرة على عدد من المواقع وتدمير مخازن أسلحة وآليات عسكرية كانت تخفيها الميليشيات في أوساط المزارع.

تزامنت هذه التطورات مع هجوم جوي شنته مقاتلات التحالف العربي على تعزيزات وثكنات حوثية في المزارع الواقعة شرق المنطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا، وتمكنت من تدمير أسلحة ومخازن.

ودفعت قوات التحالف خلال الأيام الماضية بتعزيزات من قوات العمالقة والقوات السودانية لدعم ومساندة القوات بالحديدة.

كما نفذت مقاتلات التحالف العربي، سلسلة غارات جوية مكثفة، فجر اليوم الاثنين على معسكرات الحوثيين في محافظة الحديدة.

وأفادت مصادر محلية في المحافظة بأن مقاتلات التحالف استهدفت معسكر الدفاع الجوي بمنطقة الجبانة في المحافظة، و القاعدة البحرية برأس كثيب بغارة أخرى.

وأشارت المصادر أن أربع غارات جوية أخرى استهدفت معسكر الحرس بكيلو 16 شرق مدينة الحديدة.

وتأتي هذه التطورات بعد أنباء عن إعلان التحالف العربي ساعة الصفر للتقدم نحو مركز المحافظة وتحريرها من مليشيا الحوثي الانقلابية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *