التخطي إلى المحتوى
بمشاركة وفد يمني، انطلاق فعاليات رحلة المشاعر المقدسة لشباب الدول العربية 1440هـ
الوفد اليمني المشارك في رحلة المشاعر المقدسة
تهامة برس | مكة المكرمة -حسين الشاطري |

انطلقت مساء أمس الجمعة فعاليات ونشاطات رحلة المشاعر المقدسة لشباب الدول العربية في كل من مكة المكرمة والمدينة والتي تنظمها هيئة الشباب والرياضة السعودية وذلك خلال الفترة من 17 إلى 28/1/1440 ه الموافق من 27-9 إلى 8/10/2018م بمشاركةما يقارب ١٢٠ شاباً يمثلون ٢٠ دولة عربية تم اختيارهم من الأندية الرياضية وبيوت الشباب والجامعات ووزارة الشباب والرياضة في تلك الدول إضافة إلى 20 شاباً من المملكة لمرافقة تلك الوفود أثناء الفعاليات .

وتهدف هذه الرحلة التي تنظمها الهيئة العامة للرياضة للعام السادس على التوالي بالتعاون مع جامعة الدول العربية إلى إتاحة الفرصة لشباب الدول العربية من أداء مناسك العمرة و وزيارة المسجد النبوي الشريف وللإطلاع على التوسعات التي نفذتها المملكة للحرمين الشريفين وما تقدمه للمعتمرين من عناية وخدمات , إضافة إلى مايتخللها من فعاليات ولقاءات تساهم في أتساع مدارك الشباب من خلال الاحتكاك بين الشباب العربي.

واشتمل اليوم الأول للفعالية على اجتماع رؤساء وفود الدول العربية مع الأستاذ خالد المحبوب مدير الرحلات في هيئة الشباب والرياضة وشرح لهم ماتتضمنه هذه الفعالية وفتح باب النقاشات للتساؤلات والأفكار خلال هذه الرحلة , ومن ثم لقاء تعارفي بين شباب الدول العربية أصطحبه العديد من الأنشطة الثقافية والفعاليات.

وفي لقاء جانبي التقى أعضاء وفد بلادنا بالوفد المصري وتبادلا الحديث معاً والاطلاع على طبيعة العمل والبرامج الشبابية في كل الوزارتين وقام داود علوه رئيس وفد بلادنا بتسليم درع تذكاري من وزارة الشباب والرياضة لرئيس الوفد المصري محمد الخشاب وكيل وزارة الشباب والرياضه.

ويذكر أن وفد بلادنا يشارك في هذه الرحلة بوفد يرأسه مستشار وزير الشباب والرياضة الأخ داوؤد علوه وكلاً من حسين الشاطري وإسماعيل البخيتي ويسلم اليزيدي وأنس الاباره.

وعبر أعضاء الوفد عن شكرهم لوزارة الشباب والرياضة ممثله في معالي الوزير الأستاذ نائف البكري على اختيارهم لتمثيل شباب اليمن في هذه الفعالية آملين في تقديم صورة مشرفة للوطن بكل عز وافتخار ونقل صورة طيبة عن بلادنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *