احتجاجات تقطع شوارع رئيسية بمدينة سيئون بعد انهيار العملة ارتفاع الاسعار

- ‎فيأخبار اليمن

قطع محتجون، اليوم الاثنين، عدة شوارع رئيسية وسط مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، احتجاجا على هبوط العملة الوطنية وغلاء المعيشة.

وذكر شهود عيان أن محتجين أحرقوا إطارات السيارات التالفة وسط الشوارع الرئيسية ونصبوا براميل وأعمدة، ما تسبب في قطع الشوارع وازدحام حركة المرور، وإغلاق المحلات التجارية.

وتأتي هذه الاحتجاجات جراء هبوط العملة الوطنية، ووصل سعرها إلى 600 ريال يمني مقابل الدولار الأمريكي الواحد.

وكان الرئيس عبد ربه منصور هادي عقد أمس اجتماعا للجنة الاقتصادية بحضور نائبه الفريق علي محسن الأحمر ورئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر.

وأصدر هادي عدد من التوجيهات لمعالجة الوضع الاقتصادي بصورة فاعلة وعاجلة وسريعة من خلال دراسة الحالة الاقتصادية ووضع التدابير الكفيلة بعودة الاستقرار التمويني والغذائي والخدماتي.

ومن بين الإجراءات والتدابير، اتخاذ كافة الإجراءات في مختلف المجالات تؤدي لتوريد كافة إيرادات الدولة الى البنك المركزي مثل الضرائب والجمارك وغيرها من الإيرادات، والعمل على تصدير النفط من كل الحقول في مارب وشبوة وحضرموت عبر ميناء النشيمة وميناء الضبة، والبدء بتصدير الغاز عبر بلحاف.

وأقر الاجتماع زيادة في مرتبات القطاع المدني بما في ذلك المتقاعدين والمتعاقدين وكلف فخامة الرئيس رئيس الوزراء بمتابعة ومسؤولية هذا الملف مع الفريق الاقتصادي واللجنة الاقتصادية لإيجاد الحلول العاجلة.

*الصحوة نت