بداية العام الدراسي في السعودية والملك سلمان يحيي الطلاب والطالبات
تهامة برس | متابعات |

تشهد مدارس السعودية صباح اليوم الاحد 22 ذي الحجة 1439هـ ، الموافق 2 سبتمبر 2018 بداية العام الدراسي الجديد في عموم أرجاء المملكة، الامر الذي بدا واضحاً في تغيير محرك بحث جوجل لشعاره بصورة تعرض اقلاماً ودفاتر احتفالاً ببداية العام الدراسي.

وحيا كلاً من العاهل السعودي الملكِ سلمانَ بن عبدالعزيزِ ، ووليِ عهده الأميرِ محمدِ بنِ سلمانَ بنِ عبدالعزيزِ ، الطلاب والطالبات متمنين لهم بعام دراسي  سعيدٍ .. حافلٍ بالعطاءِ والنجاحِ والتوفيق، وذلك بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 

على نفس الصعيد أعلنت وزارة التعليم في السعودية عن منح الموظفين والموظفات من الآباء والأمهات ساعات عمل مرنة ومختصرة خلال الاسبوع الدراسي الأول من خلال الحضور المتأخر أو الانصراف المبكر خلال نفس اليوم بما لا يؤثر على سير العمل وجودة الخدمات وذلك لمرافقة أبنائهم المستجدين في الحضانات والصف الأول الابتدائي.

وحسب احصائيات سابقة قبل عامين بلغ عدد الطلاب والطالبات السعوديين ٤٨٩٥٤٦٦ طالباً وطالبة، منهم ٤٧٤٥٣٥ بالمدارس الحكومية، و ٦٥٤٠١١ بالأهلية و٦٦٩٢٠ بالمدارس الأجنبية”.

كما بلغ عدد الطلاب غير السعوديين بمدارس المملكة ١١٠٩٥٩٤، منهم ٧٣٣٢٥١ بالمدارس الحكومية، و١١١٠٧٢ بالأهلية، و ٢٦٥٢٧١ بالمدارس الأجنبية، فيما بلغ  عدد الطلاب اليمنيين ٢٥٢٨٤٢ طالباً وطالبة، وعدد الطلاب السوريين ١٣١٢٩٧ طالباً وطالبة، وعدد طلاب الجالية البرماوية ٤١٢٠٩ طلاب وطالبات.