لماذا سامي الجابر لا يمثل السعوديين

- ‎فيرياضة

انتشر في الساعات القليلة الماضية هاشتاج (#سامي_الجابر_لا_يمثل_السعوديين) على موقع التدوين المصغر الاشهر عالمياً (تويتر).

يأتي هذا الانتشار بالتزامن مع تداول صورة للاعب المنتخب السعودي السابق ورئيس نادي الهلال حالياً سامي الجابر وهو يقرع (كأس الخمر) مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في احدى الفعاليات المصاحبة لمونديال روسيا 2018.

وبين مدافع عن النجم الكبير سامي الجابر ومنتقد له ، ضج موقع التواصل تويتر بتغريدات الناشطين السعوديين.

وقال مغرد معلقاً على ما قام به سامي الجابر : “هذا يدل على ضعف شخصيته للأسف فلا دين ولا قوة شخصية ولا تصرف صحيح”.

واضاف آخر مقارناً الجابر مع لاعب نادي اسباني مسلم :”لاعب فالنسيا المسلم موستفاي يرفض وضع الكحول أمامه .. وخوينا وصل مرحلة يدق الكاس !! أكيد مايشرف جميع المسلمين وليس السعوديين فقط”.

وأورد أحد المغردين ضمن الهاشتاج صورة للفرنسي المسلم ريبيري معلقاً عليها :”وهذا ربيري لاعب البايرن فخور بإسلامه ولايتخلى عن مبادئ دينه”.

ورد احد المغردين مدافعاً عن الجابر ومرفقاً فيديو لحظة حصول الواقعة :”اتقوا الله فيما تكتبون الرجال اخذ الكأس عشان ما ينحرج ! اتركوا الخلق للخالق”.

https://twitter.com/irawan_199/status/1009247982611550208

واضاف مدافعٌ آخر عن الاسطورة السعودي سامي الجابر : “انا ماحب سامي .. لكن يالربع حنا مسلمين وهذا ظلم لاحظو اخذ الكااس مجامله لرئيس لاهو بيده والا كان يشرب”.

وغرد ناشط سعودي ضمن الهاشتاج بالقول : “١ : هذي حريته و الشخصية و علاقته مع ربه عز وجل ٢ : ما فيه دليل يؤكد أنه شرب من الكأس ٣ : شئ طبيعي بيمسك الكأس على شان ما يحرج الرئيس”.

https://twitter.com/hamodalzobi/status/1009293818859081728